TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: نماء للكيماويات لا تخطط لتوسعات رأسمالية بالعامين المقبلين

الرئيس التنفيذي: نماء للكيماويات لا تخطط لتوسعات رأسمالية بالعامين المقبلين
مقر تابع لشركة نماء للكيماويات

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة نماء للكيماويات، عبدالله محمد السالم، إن الشركة ليس لديها خطط للتوسعات الرأسمالية خلال العامين المقبلين، وتركز حاليا على الاستخدام الأمثل لمصانع الشركة.

وأضاف السالم في حديث مع "العربية" اليوم الثلاثاء أن هناك خططا حثيثة لزيادة إنتاج الشركة عبر الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة ونعمل عليها حاليا.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي في ارتفاع الأرباح هو ارتفاع أسعار أغلب منتجات الشركة، مشيرا إلى أن سعر المنتجين الرئيسيين للشركة ارتفع بنسبة تزيد عن 50% مقارنة بالعام الماضي.

كما لفت إلى أن بعض أسعار المنتجات تراجعت على نحو طفيف خلال الفترة الحالية، لكنه توقع استمرار تماسك الأسعار عند المستويات الحالية خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة نماء للكيماويات أن تكاليف التمويل انخفضت خلال الربع الثاني بسبب انخفاض أسعار الفائدة إلى مستويات متدنية، إلى جانب وصول الشركة لاتفاقية مع صندوق التنمية الصناعية.

وقال إن الصندوق هو أكبر داعم ودائم للشركة، مشيرا إلى أن اتفاقية إعادة الجدولة معه سيحسن من المركز المالي للشركة ويحسن من وضعها في اتفاقياتها مع البنوك.

وتابع: "نحن في انتظار التوقيع على اتفاقية إعادة الجدولة ومن المتوقع توقيعها خلال الشهرين القادمين".

وفيما يتعلق بأعمال صيانة الشركة، قال السالم إن لدى الشركة خطة مجدولة مسبقا، بشأن صيانة مصانع الشركة التي تقوم بإنتاج منتج وسيط وليس نهائيا، وهذا قد يؤثر بصورة طفيفة على المنتج النهائي للشركة.

وأضاف أن الشركة تعمل حاليا على بناء المخزون الكافي من اللقيم الوسيط لمواجهة فترة الصيانة والتي من المتوقع أن تستمر لمدة 22 يوما، وستبدأ أكتوبر المقبل.

وكشفت النتائج المالية لشركة نماء للكيماويات، بالربع الثاني من عام 2021 تحولها للربحية، بصافي ربح بلغ 9.57 مليون ريال مقابل خسائر صافية بلغت 3.3 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

ترشيحات:

نماء للكيماويات تربح 9.97 مليون ريال بالربع الأول.. والخسائر المتراكمة تتراجع

نماء للكيماويات توافق على عرض الصناعي السعودي بإعادة جدولة قروضها المتعثرة