TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عربي القابضة": بيع حصة الشركة بمستشفيات الضمان الصحي "رغماً عن إرادتنا"

"عربي القابضة": بيع حصة الشركة بمستشفيات الضمان الصحي "رغماً عن إرادتنا"
أحد المراكز الصحية التابعة لـ"الضمان الصحي" في الكويت
عربي قابضة
AGHC
5.03% 480.00 23.00

الكويت - مباشركشف نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة مجموعة عربي القابضة، حامد البسام، أن خطوة بيع حصة الشركة البالغة نحو 26% في "مستشفيات الضمان الصحي" تتم حالياً من دون التنسق مع "عربي القابضة"، ومن دون موافقتها أو  رغبتها.

وقال البسام، في تصريح لـ"الجريدة الكويتية": "لم نعلم بالبيع إلا من خلال موقع هيئة أسواق المال عندما منحت الأطراف الأخرى الموافقة على المضي قدماً في بيع حصة الشركة، فقمنا بمخاطبة الهيئة، وشرحنا لهم موقف الشركة؛ لكن في النهاية لم يستمع أحد إلى مطالبنا العادلة، ويتم القفز على حقوقنا القانونية".

وأشار إلى أن الشركة لم تدخر جهداً في مخاطبة جهات حكومية أخرى؛ لإيضاح سلامة موقفها القانوني، وإثبات حقوقها ولم يلتفت إليها أحد، مؤكداً أن "كل إجراءات البيع والترتيب لمزاد بيع أسهم شركة عربي القابضة تتم من دون مشاورتنا أو  استدعائنا أو  الأخذ برأينا".

وأضاف أن الشركة نافست على حصة "الضمان الصحي" في مزايدة رسمية، وتحملت هامشاً تنافسياً ومبلغاً كبيراً قدمته في العطاء، متسائلاً: "كيف يتم الآن بيع حصتنا في مزاد دون موافقتنا؟ ومن سيوقع بالنيابة عن الشركة التي تملك حصة الضمان الصحي؟".

تجدر الإشارة إلى أن "عربي القابضة" كانت قد فازت في 7 يوليو 2013 بمزايدة "الضمان الصحي"؛ إذ قدمت أعلى عرض مالي بلغ آنذاك 66.6 مليون دينار بعد أن قامت الهيئة العامة للاستثمار بفض مظاريف الشركات المتقدمة للمزايدة، وتقدمت الشركة بالعرض الأعلى لتفوز بحصة المستثمر الاستراتيجي البالغة 26%.

يُذكر أن هيئة الاستثمار ستحتفظ بحصة الحكومة الكويتية في الشركة الجديدة بنسبة 24% على أن تطرح 50% لاحقاً من أسهم شركة مستشفيات الضمان الصحي للاكتتاب العام.

ترشيحات:

"أعيان للإجارة" تعلن آخر تطورات التسوية النهائية لمديونية الشركة

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية في نهاية الساعة الأولى من التعاملات

تحول إيجابي بنتائج "بنك وربة" على المستويين الفصلي والنصف سنوي

26.5 مليون دينار أرباح "المباني" الكويتية في النصف الأول