تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الناصر: "أرامكو" تدرس عقد صفقات جديدة وتتفاوض بشأنها حالياً

الناصر: "أرامكو" تدرس عقد صفقات جديدة وتتفاوض بشأنها حالياً
أرامكو

الرياض - مباشر: قال أمين بن حسن الناصر، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، إن أرمكو تبحث عن صفقات محتملة جديدة تعرضها على المستثمرين، عبر تحرير رأس المال، بعد أن أبرمت يونيو الماضي "صفقة الأنابيب".

وقال أمين الناصر، اليوم الاثنين: "ندرس إمكانية عقد صفقات أخرى نتفاوض بشأنها حالياً"، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، أمس، عن قفزة بصافي الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2021، مقارنة بالربع المماثل من عام 2020، في ظل ارتفاع أسعار النفط الخام، وتحسن هوامش أرباح أعمال التكرير.

وصرح أمين بن حسن الناصر، الربع الثاني يعكس نتائج مميّزة جداً لأرامكو السعودية مستندة على الانتعاش القوي في الطلب العالمي على الطاقة.

وفي يونيو الماضي، ذكرت شركة أرامكو السعودية وائتلاف دولي من المستثمرين يضم كلٌّ من إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار عن إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة تقدر بـ49 بالمائة في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، التي تم تأسيسها مؤخرًا، مقابل 12.4 مليار دولار.

وقال النائب الأعلى للرئيس للتطوير المؤسسي في أرامكو السعودية، عبدالعزيز بن محمد القديمي، في يوليو الماضي، إن شركة أرامكو، تخطط لجمع عشرات المليارات من الدولارات من خلال بيع المزيد من الحصص في أعمالها.

ترشيحات 

وكالة: أرامكو تختار "جيه بي مورجان" وجولدمان ساكس للاستشارة بصفقة أنابيب الغاز