TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الخليجي" و"الريان" تناقش الاندماج الشهر المقبل

عمومية "الخليجي" و"الريان" تناقش الاندماج الشهر المقبل
صورة أرشيفية لانعقاد عمومية
الريان
MARK
0.00% 2.53 0.00
الخليجي
KCBK
0.95% 2.24 0.02

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لكل من بنك الخليج التجاري "الخليجي" ومصرف الريان في الشهر المقبل الموافقة على الاندماج المقترح، وفق بيانين لبورصة قطر اليوم الاثنين.

وطبقا لبيان "الخليجي" فسوف تنعقد العمومية بصفة غير عادية للموافقة على اقتراج الاندماج مع مصرف الريان وذلك إلكترونياً، في 12 سبتمبر/أيلول المقبل، وفي حال لم يتوافر النصاب القانوني سوق يرجل الاجتماع إلى 29 من الشهر نفسه.

أما بشأن "الريان" فسوف تنعقد عموميته غير العادية يوم 8 سبتمبر/أيلول القادم، مع تحديد يوم 28 من ذات الشهر للاجتماع أيضاً في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالموعد الأول.

وطبقا للبيان فإن بنود الاجتماع هي الموافقة على الاندماج مع "الخليجي" عن طريق الضم، ليكون "الريان" الكيان الباقي بعد إتمام الاندماج الذي سيتم من خلال إصدا أسهم جديدة في مصرف الريان لصالح مساهمي "الخليجي"، حيث سيستلم مساهمي بنك الخليجي  0.50 سهم من أسهم "الريان" الجديدة مقابل سهم واحد في "الخليحي".

ومن أبرز بنود الاجتماع الموافقة على تقرير التقييم المعد من قبل الاستشاريين كي بي إم جي، والموافقة على ملخص اتفاقية الاندماج، وزيادة رأس المال المدفوع لـ"الريان" بمقدار 1.8 مليار ريال من 7.5 مليار ريال إلى 9.3 مليار ريال.

وتنظر عمومية "الريان" أيضاً في الموافقة على قائمة مجلس إدارة الكيان الجديد، وزيادة الأعضاء لـ11 عضواً، مع إجراء تعديلات إضافية على النظام الأساسي، واعتماد برنامج السندات.

وكان البنكان قد أعلنا الشهر الماضي وفقاً لاتفاقية الاندماج الموقعة بينهما بتاريخ 7 يناير/كانون الثاني 2021 اتفق الطرفان على تعيين فهد بن عبدالله آل خليفة رئيساً تنفيذياً لمجموعة مصرف الريان.

ترشيحات:

قطر .. عدد رخص البناء المصدرة يتراجع 28% خلال يوليو

"قطر للتأمين" تتحول للربحية في الربع الثاني

"الخطوط القطرية" تُدشن رحلاتها إلى أحدث وجهاتها في أفريقيا

ارتفاع حجم التجارة الخارجية للصين 24% خلال 7 أشهر