TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عطاء" توقيع اتفاقية للاستحواذ على "المجموعة العربية للتعليم" بـ138 مليون ريال

"عطاء" توقيع اتفاقية للاستحواذ على "المجموعة العربية للتعليم" بـ138 مليون ريال
إحدى المدارس بالسعودية- أرشيفية
عطاء
4292
-1.21% 73.50 -0.90

الرياض – مباشر: أعلنت شركة عطاء التعليمية عن توقعيها اتفاقية للاستحواذ على كامل أسهم شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة (شركة مساهمة سعودية مقفلة)؛ وذلك بعد إتمام إجراءات الدراسة النافية للجهالة عن طريق المستشارين المالي والقانوني للشركة.

وقالت "عطاء"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، اليوم الاثنين، إن عملية الاستحواذ ستتم مقابل 138 مليون ريال، مبينة أنه سيتم تمويل الاتفاقية عن طريق تمويل بنكي.

وأضافت الشركة، أن صفقة الاستحواذ تأتي توافقاً مع استراتيجية شركة عطاء التعليمية للتوسع في خدمات قطاعات التعليم والتدريب بهدف زيادة العائد على حقوق الملكية لمساهمي الشركة.

وتوقعت، بأنه يظهر الأثر المالي للاستحواذ ابتداءً من الربع الأول (الحالي) للعام المالي المنتهي في 31 يوليو/ تموز 2022.

وبينت "عطاء"، أن شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة ھي شركة مساهمة سعودية مقفلة برأسمال يبلغ 200 مليون ريال سعودي، تعمل في مجالات التعليم والتدريب والتوظيف.

وتمتلك عدة شركات تابعة، تشمل: الشركة الأكاديمية للخدمات التعليمية، وشركة الياسمين العالمية، وشركة مدارس جيل المجد العالمية الأهلية للتعليم الأجنبي، وشركة مبدعون التنمية للتأهيل، وشركة معاهد أكاديمية الفيصل العالمية للتدريب، ومدارس الألسن العالمية الأهلية، وشركة أمجاد قرطبة للخدمات التعليمية.

ولفتت "عطاء"، إلى أن إيرادات شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة بلغت 228.6 مليون ريال خلال العام المالي المنتهي في 31 يوليو/ تموز 2020، وبلغ صافي ربح المجموعة؛ للعام المالي المنتهي في 31 يوليو/ تموز 2020، نحو 4.7 مليون ريال.

ترشيحات:

عطاء التعليمية تعلن تطورات اتفاقية الاستحواذ على "العربية للتعليم والتدريب"

"عطاء" تعلن انتهاء إجراءات شراء مدارس العلم العالمية

"عطاء" تحصل على موافقة هيئة المنافسة السعودية على صفقتي استحواذ