TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب المرحلة الأولى لزيادة أسهم رأسمال "كيما" المصرية بنسبة 59.8%

تغطية اكتتاب المرحلة الأولى لزيادة أسهم رأسمال "كيما" المصرية بنسبة 59.8%
البورصة - أرشيفية
كيما
EGCH
-0.94% 7.34 -0.07

 

القاهرة - مباشر: قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، إن نسبة تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى بأسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بلغت 59.89%.

وأوضحت كيما، في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه تم الاكتتاب في عدد 239.57 مليون سهم، مشيرة إلى أن المتبقي 160.42 مليون سهم لم يتم الاكتتاب فيها.

وكانت الرقابة المالية وافقت على قيام الشركة بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر وقدرها 2 مليار جنيه لعدد 400 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار للسهم الواحد،.

كما سمحت الرقابة لأصحاب الأرصدة الدائنة بالاكتتاب بأرصدتهم الدائنة كل في حدود نسبة مساهمتهم في رأس المال قبل الزيادة، وكذا سمحت  بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وحققت شركة الصناعات الكيماوية المصرية- كيما، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، خسائر بلغت 1.01 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 42.915 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وخلال الفترة بلغت إيرادات الشركة 825.44 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 165.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"كيما" تتحول للخسائر وتتكبد أكثر من مليار جنيه خلال 9 أشهر

4 أسباب وراء تكبد "كيما" خسائر بأكثر من مليار جنيه في 9 أشهر