تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية دبي: نمو عدد رخص تاجر 63% خلال النصف الأول

اقتصادية دبي: نمو عدد رخص تاجر 63% خلال النصف الأول
مقر الدائرة الاقتصادية بدبي

دبي – مباشر: شهدت رخصة تاجر التي أطلقها قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، اهتماماً متزايداً من قبل أصحاب المشاريع الناشئة في دبي، حيث تم إصدار 13,43 رخصة منذ إطلاق المبادرة في شهر مارس من 2017 وحتى نهاية يونيو/حزيران 2021.

وأظهر التقرير الصادر عن قطاع التسجيل والترخيص والتجاري أنه تم إصدار 3,243 رخصة تاجر خلال النصف الأول من عام 2021 (يناير/كانون الثاني 2021 وحتى نهاية شهر يونيو/حزيران 2021) مقارنةً بـ1,989 رخصة تم إصدارها خلال النصف الأول من عام 2020 وبمعدل نمو قدره 63بالمائة.

واستحوذ الذكور على النسبة الأعلى من إجمالي رخص تاجر الصادرة خلال النصف الأول من عام 2021، حيث شكلوا ما نسبته 63بالمائة من عدد الرخص، فيما شكلت الإناث 37بالمائة.

وتهدف اقتصادية دبي من خلال الرخصة إلى تنظيم عملية ممارسة العمل التجاري الإلكتروني، وإيجاد منصة لدعم وتطوير التجارة، وربط المتعامل مع التجار مباشرة.

 وتشمل ضوابط رخصة تاجر أنه لا يمكن فتح محل تجاري، ويمكن إصدار تأشيرة لـ3 عمال فقط إذا كان مالك الرخصة مواطناً 100بالمائة، وحق الرجوع القانوني يكون على الفرد نفسه صاحب الرخصة.

وتعاونت اقتصادية دبي مع نون، منصة التسوق الرائدة محلياً؛ لدعم أصحاب المشاريع الناشئة من الشباب المواطنين لعرض منتجاتهم على نون محلي التابعة لنون لتسهيل الوصول لأكبر عدد من العملاء.

 كما تم التعاون مع طلبات لإتاحة الفرصة لعرض وبيع المنتجات الغذائية من خلال تطبيق طلبات؛ والتعاون مع ماي فاتورة لتسهيل عملية الدفع الإلكتروني الخاصة بعمليات البيع لمنتجات حاملي رخصة تاجر؛ والتعاون مع أكشاك.

ترشيحات:

رسالة من رئيس الإمارات إلى نظيره التونسي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية

نمو المعاملات الجمركية في دبي 53% في النصف الأول من 2021