TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودي للاستثمار يحدد فترة تداول حقوق الأولوية وشراء أسهم الخزينة

السعودي للاستثمار يحدد فترة تداول حقوق الأولوية وشراء أسهم الخزينة
البنك السعودي للاستثمار
الإستثمار
1030.B
-0.70% 17.04 -0.12

الرياض ـ مباشر: أعلن البنك السعودي للاستثمار، اليوم الخميس عن فترة تداول حقوق الأولوية وفترة شراء أسهم الخزينة.

وأوضح البنك، في بيان على "تداول السعودية"، أن فترة تداول حقوق الاولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، ستبدأ بتاريخ 16 أغسطس / آب 2021، على أن تنتهي  فترة تداول حقوق الأولوية بتاريخ 23 أغسطس / آب، وتستمر فترة الاكتتاب حتى 26 أغسطس / آب الجاري.

وأشار إلى أنه الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية التداول في تاريخ الأحقية المحدد من قبل مجلس إدارة البنك بموجب قرار مجلس الإدارة بإطلاق عملية البيع، وهو 11 أغسطس / آب 20121.

كما لفت إلى أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في شراء أسهم الخزينة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وأن تداول حقوق الأولوية وشراء أسهم الخزينة للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد يكون وفق ما يحدده تعميم بيع أسهم الخزينة.

وفي حال تبقي عدد غير مباع من أسهم الخزينة بعد انتهاء فترة الشراء، فسيتم بيع تلك الأسهم على عدد من المؤسسات الاستثمارية، وستذهب جميع متحصلات عملية البيع هذه للبنك (لن يكون هناك آلية لتعويض المساهمين الذين لم يمارسوا حقهم بشراء أسهم الخزينة وذلك بالنظر إلى عدم انخفاض نسبة ملكيتهم في البنك جراء عملية البيع كما هو الحال بالنسبة لإصدارات حقوق الأولوية).

ونوه البنك إلى أنه لن يتم تعيين متعهدي تغطية لأغراض عملية بيع أسهم الخزينة، وفي حال استحقاق أي من المساهمين المقيدين لكسور من حقوق الأولوية، فسيتم تقريب عدد الحقوق المستحقة لهم لأقل رقم صحيح.

ولن ينتج عن عملية البيع استحقاق كسور أسهم وبالتالي لن يكون هناك آلية للتعامل معها، علماً بأن الأسهم التي لم يصدر بشأنها حقوق (نظراً لوجود كسور مستحقة) سيتم اعتبارها جزءاً من الأسهم المتبقية وسيتم بيعها خلال فترة بيع الأسهم المتبقية.

وفي حال تبقي عدد غير مباع من أسهم الخزينة بعد انتهاء فترة بيع الأسهم المتبقية، فسيقوم البنك بالإبقاء على هذه الأسهم كأسهم خزينة والتصرف بها وفقاً لما يراه مجلس الإدارة مناسباً، مع مراعاة الالتزام بالمتطلبات التنظيمية ذات الصلة والحصول على الموافقات المطلوبة لذلك.

وعلى المستثمرين الذين لا يرغبون بممارسة حقوقهم وشراء أسهم الخزينة بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة، حيث إن عدم اتخاذ أي إجراء حيال حقوق الأولوية سواء بممارسة حق شرائها أو بيعها سينتج عنه بيعها كجزء من الأسهم المتبقية، ولن يحصل المستثمر في هذه الحالة على أي تعويض وستذهب متحصلات البيع إلى البنك.

وأعلن البنك السعودي للاستثمار، صباح اليوم الخميس عن صدور قرار مجلس إدارته بتاريخ 4 أغسطس/ آب الجاري؛ بإطلاق عملية بيع أسهم الخزينة، وذلك بعد موافقة الجمعية العامة لمساهمي البنك، في اجتماعها أمس الأربعاء.

ترشيحات:

أرباح "الاستثمار" ترتفع لـ287.8 مليون ريال بالربع الثاني من 2021

السعودي للاستثمار يوصي بتوزيع 270 مليون ريال أرباح نقدية عن 2020