TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المجموعة السعودية" تربح 505 ملايين بالربع الثاني من عام 2021

"المجموعة السعودية" تربح 505 ملايين بالربع الثاني من عام 2021
مصنع تابع للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي "المجموعة السعودية"- أرشيفية

الرياض – مباشر: تحولت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي "المجموعة السعودية" للربحية خلال الربع الثاني من عام 2021 على أساس سنوي؛ بدعم من 4 عوامل.

ووفقا لبيانات الشركة المالية، على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، بلغ صافي الربح 505 ملايين ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل خسائر قيمتها 55 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2020.

وعزت الشركة تحولها للربحية؛ إلى ارتفاع حصة المجموعة في نتائج المشاريع المدارة بصورة مشتركة لتبلغ للربع الحالي 226 مليون ريال مقابل 53 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، نتيجة ارتفاع أسعار بيع المنتجات، وانخفاض تكاليف التمويل.

وأضافت الشركة، بجانب تحقيق الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) أرباحاً بلغت حصة المجموعة منها 301 مليون ريال، مقابل خسائر بقيمة 95 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، نتيجة لارتفاع أسعار بيع المنتجات للربع الثاني من العام الحالي، وقيام بتروكيم بإهلاك لكامل قيمة وحدة البولي ستايرين خلال الربع المماثل من العام الساب، فضلا عن انخفاض مصاريف الزكاة نتيجة قيام "بتروكيم" بعكس مخصصات زكوية لأعوام سابقة خلال الربع الحالي.

وأظهرت بيانات الشركة، تحولها للربحية خلال النصف الأول من عام 2021 إلى 811 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل خسائر قيمتها 229 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

"المجموعة السعودية" تتحول للربحية بالربع الأول لارتفاع حصتها في "بتروكيم"

"المجموعة السعودية" تقرر توزيع 0.50 ريال للسهم عن النصف الأول من 2021