TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "كيبكو" يوصي بزيادة رأس المال 32%

مجلس إدارة "كيبكو" يوصي بزيادة رأس المال 32%
مقر الشركة في الكويت
مشاريع
KPROJ
-1.52% 130.00 -2.00

الكويت - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) في اجتماعه الذي انعقد اليوم الأربعاء، بزيادة رأسمال الشركة بنسبة تُعادل 32% من رأس المال المصدر والمدفوع الحالي.

وقالت "كيبكو" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن المجلس وافق على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 200 مليون دينار إلى 264 مليون دينار، بزيادة قدرها 64 مليون دينار.

وأوضحت الشركة أن تلك الزيادة سوف تتم من خلال إصدار وتخصيص 640 مليون سهماً عادياً بسعر طرح 125 فلساً للسهم (شاملاً 100 فلس قيمة اسمية للسهم مُضافاً إليها 25 فلساً كعلاوة إصدار).

وبينت أن الهدف من عملية زيادة رأس المال المُقترحة هو تسهيل تمويل الأغراض العامة للشركة، موضحة بأن قرار مجلس الإدارة يخضع لموافقة الجهات الرقابية المُختصة.

كما أوصى مجلس الإدارة بالموافقة على إصدار أسهم الزيادة اعتماد حقوق الأولوية المُتعلقة بهذه الأسهم شاملةً قيام صاحب الحق بالتصرف فيها خلال الفترة من تاريخ فتح باب الاكتتاب وحتى قبل قفل باب الاكتتاب بخمسة أيام عمل على الأقل.

كانت "كيبكو" تحولت للخسارة في الربع الأول من العام الجاري بقيمة 8.43 مليون دينار، مقابل 28.8 مليون دينار أرباح الفترة المماثلة من العام 2020.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

قفزة كبيرة بأرباح "الكويت الدولي" للنصف الأول.. وتحول إيجابي بالنتائج الفصلية

أرباح "الصالحية العقارية" تهبط 84% في النصف الأول

رئيس "القرين": تبعات كورونا لا تزال تعرقل نتائج القطاعات غير البترولية للمجموعة

"المفوضية الأوروبية" تقر استحواذ "دي إس في" على تابعة لـ"أجيليتي" الكويتية

بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق بضغط هبوط 6 قطاعات