TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مديرو المشتريات القطري يرتفع خلال يوليو

مديرو المشتريات القطري يرتفع خلال يوليو
علم دولة قطر

مباشر - إيمان غالي: ارتفعت قراءة مؤشر مديري المشتريات الرئيسي الخاص بدولة قطر خلال شهر يوليو/تموز 2021 عند النقطة 55.9، مقابل 54.6 نقطة في الشهر السابق له، بدعم مؤشرا الإنتاج والطلبات الجديدة.

وحسب دراسة صادرة عن دراسة شركة آي إتش س ماركت للأبحاث، ومركز قطر للمال اليوم الثلاثاء، سجل المؤشر رابع أعلى قراءة له في تاريخ الدراسة، كما تمثل القراءة الأخيرة أعلى معدل لتحسن النشاط التجاري منذ ما يقارب عام.

وجاءت قطاعات الصناعة التحويلية والبيع بالتجزئة والبيع بالجملة الأقوى أداءً رغم تسجيل قطاع الخدمات الزيادة الأعلى منذ شهر يونيو/حزيران 2021.

ويعزا ارتفاع مؤشر مديري المشتريات ككل إلى ارتفاع مكونات الإنتاج 0.7 نقطة، والطلبات الجديدة 0.6 نقطة، بينما هوض انخفاض مكون التوظيف 0.4 نقكة وارتفاع مكون مواعيد تسليم الموريدن 0.5 نقطة، وانخفاض مكون المخزون من المشتريات 0.1 نقطة عن بعضهما البعض.

وارتفعت الطلبات الجديدة في الشهر الماضي بأعلى معدل لها منذ أغسطس/آب 2020، وبثالث أعلى معدل منذ بدأ الدراسة (أكثر من 4 سنوات)، وقدمت الشركات تقاريرا بتعافي طلب العملاء والبدء في تنفيذ المشروعات الجديدة.

وارتفع عدد الأعمال غير المنجزة مجددا بسبب الزيادة الطفيفة في الموظفين، فيما واصلت معدلات التوظيف ارتفاعها للشهر العاشر على التوالي، وهو أطول سلسلة لاستحداث الوظائف في تاريخ الدراسة، وظلت توقعات النشاط التجاري للإثنى عشر شهرا المقبلة إيجابية ولكنها أدنى مستويات ما قبل الجائحة.

وكان لجميع المكونات الخمسة لمؤشر مديري المشتريات مساهمات إيجابية، باستثناء مكون مواعيد تسليم الموردين الذي كان له أثير سلبي طفيف.

ترشيحات:

الاتحاد الأوروبي الوجهة الأولى لصادرات القطاع الخاض القطري

صادرات القطاع الخاص القطري تقفز 232% خلال مايو

محصلة خضراء لبورصة قطر خلال يوليو.. والتداولات تتراجع بسبب العطلة

"تنظيم الاتصالات" القطرية تعتمد رسوم البيع بالجملة لخدمات ومنتجات الشبكة

45.5 مليون ريال تداولات "مقدام" بأول يوم إدراج في بورصة قطر