TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: لأول مرة في مصر يتم ربط المقاصد السياحية لخلق منتج متكامل

وزير: لأول مرة في مصر يتم ربط المقاصد السياحية لخلق منتج متكامل
أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: أكد خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، أن ربط المقاصد السياحية على مستوى الجمهورية سوف يعمل على خلق منتج سياحي متكامل لأول مرة في مصر يجمع بين السياحة الشاطئية والترفيهية والسياحة الثقافية.

وقال خالد العناني، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن ربط المقاصد السياحية يُمكن السائح من الاستمتاع بالشواطئ الدافئة والمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة البحرية الممتعة، وفي نفس الوقت يتعرف على الحضارة المصرية العريقة ما يعمل على زيادة القدرة التنافسية للمنتج السياحي المصري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير السياحة، مع محمد منار وزير الطيران المدني، لبحث سبل التعاون من أجل تنشيط الحركة الجوية والسياحية الداخلية بجمهورية مصرالعربية من خلال وضع اّليات لربط المنتجعات السياحية الساحلية بالمناطق الأثرية بطول وادي النيل مع إعطاء الاولوية لمحافظتي الاقصر وأسوان، كمرحلة أولى.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الحكومة المصرية لدعم وتنشيط حركة السياحة الداخلية من خلال التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتى الطيران المدني والسياحة والاثار.

بدوره، قال وزير الطيران، إن الدولة تسعي دائما للوقوف بجانب القطاعين وتقديم الدعم الكامل لهم، كما أثنى على التعاون المستمر والتنسيق الفعال بين قطاعي الطيران والسياحة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي داخلياً وخارجياً.

وأكد على جاهزية كافة المطارات لاستقبال السائحين خاصة في ظل زيادة الحركة الجوية في الفترة الحالية، مع الاستمرار فى منح تخفيضات وتحفيز لشركات الطيران على رسوم الهبوط والايواء وعلى الخدمات الارضية المقدمة وذلك تشجيعاً لحركة السياحة الوافدة إلى المدن السياحية المصرية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

بورصة مصر تقرر تطوير منهجية احتساب سعر إغلاق الأسهم والتطبيق سبتمبر المقبل

الوزراء المصري ينفي ارتفاع أسعار السلع التموينية تزامناً مع زيادة البنزين

15 أغسطس.. نهاية الحق في توزيع أسهم البنك التجاري الدولي المجانية

سكك حديد مصر: اصطدام قطار نجع حمادي بالرصيف الخرساني وتحويل السائق للتحقيق