TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزير كابيتال تتوقع استمرار تحسن نتائج سابك للمغذيات الزراعية بالربع الثالث

الجزير كابيتال تتوقع استمرار تحسن نتائج سابك للمغذيات الزراعية بالربع الثالث
مصنع تابع لشركة سابك للمغذيات الزراعية (الأسمدة العربية السعودية- سافكو سابقاً)

الرياض ـ مباشر: توقعت الجزير كابيتال أن يرتفع الأداء الكلي لشركة سابك للمغذيات الزراعية، خلال الربع الثالث من عام 2021، في ظل ارتفاع معدل التشـغيل واتسـاع الهوامش.

وأوضحت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر"، اليوم الثلاثاء أن اتجاهات سـوق اليوريا تدعم من توقعات الارتفاع على المدى القريب.

وأشارت إلى أنها تستمر بتوصية "محايد" لسهم الشركة بالفترة القادمة، بسعر مستهدف 110 ريال للسهم.

كما لفتت إلى أن الشركة حققت نتائج قوية للربع الثاني من عام 2021، بدعم من تحسن أسعار البيع وهامش إجمالـي الربح وحجم المبيعـات بعد صيانة المصنع خلال الربع الأول من العام الحالي.

وتابعت: "حقّقت شـركة سـابك للمغذيات الزراعية مجموعة نتائج قوية للربع الثاني 2021،  بالتوافق مع توقعات الجزيرة كابيتال وأعلى من متوسط التوقعات".

وقالت: "نعتقد أن هذه النتائج هي استمرار للتعافي من الضغوط التي حدثت خلال الأرباع القليلة الماضية نتيجة الجائحة".

كما نوهت الجزيرة كابيتال إلى أن سوق اليوريا دخل في اتجاه صاعد قصير المدى بشكل عام مع استقرار أسواق الحبوب عالميا على نطاق واسع وتراجع المعروض من اليوريا.

وأضاف: "لا توجد إشارات على توقف ارتفاع سوق اليوريا، إذ وصلت الأسعار في عدة مناطق إلى أعلى مستوى لها منذ 8 سنوات، ولا تزال الهند تعاني من نقص في اليوريا بينما تركز الصين على السوق المحلية، ويشير الاتجاه السائد في كل من الهند والصين إلى نظرة أكثر تفاؤلا على المدى القريب".

وتوقعت شركة الأبحاث أن أن تشهد الشركة بعض الضغوط على الأداء خلال النصف الثاني 2021، حيث تخطط الشركة لإيقاف إنتاج مصانع سافكو-4 وسافكو-5، لأعمال الصيانة لفترة 63 يوميا و13 يوما على التوالي.

وأعلنت سابك للمغذيات الزراعية اليوم الثلاثاء، عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2021، التي أظهرت تحقيق قفزة بصافي الأرباح إلى 836.13 مليون ريال، مقابل 359.8 مليون ريال بالربع الثاني من 2020، بارتفاع 132.4%.

ترشيحات:

الجزيرة كابيتال تتوقع ارتفاع أرباح سابك للمغذيات الزراعية 90% بالعام 2021

سابك للمغذيات الزراعية تقرر توزيع 1.25 ريال للسهم عن النصف الأول 2021