TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساء اليوم.. المغرب يتخذ عدة إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

مساء اليوم.. المغرب يتخذ عدة إجراءات جديدة لمواجهة كورونا
علم المملكة المغربية

مباشر: يبدأ المغرب مساء اليوم الثلاثاء تطبيق مجموعة جديدة من الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، بعد أن شهد ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابة بالوباء والوفيات بسبب الفيروس.

وأوضح رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، في بيان بحسابه الرسمي على فيسبوك، أن تطبيق الإجراءات يبدأ الساعة التاسعة ليلاً، وأنها جاء تبعًا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وتتضمن الإجراءات منع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأكادير، ويستثنى القرار الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة "جواز التلقيح"، وذوي الحالات الطبية الطارئة، والمكلفين بنقل السلع والبضائع، والعاملين بالقطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة "أمر بمهمة" موثقة.

وقررت الحكومة كذلك غلق المطاعم والمقاهي في الساعة التاسعة ليلاً، والحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة، وعدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصًا، أو الحصول على ترخيص من السلطات المحلية لتجاوز ذلك العدد.

وتشمل الإجراءات أيضًا عدم تجاوز نسبة الإشغال بالفنادق وباقي المؤسسات السياحية 75 بالمائة، وتشجيع العمل عن بعد بالقطاعين العام والخاص، في الحالات التي تسمح بذلك.

وقررت الحكومة كذلك الإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى المقررة سابقًا في حالة الطوارئ الصحية ومنها منع إقامة مراسيم التأبين، ومنع تنظيم الأعراس والحفلات، وتحديد الطاقة الاستيعابية للنقل العمومي والمطاعم والمقاهي والمسابح العمومية في 50 بالمائة، وتقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بإلزامية الإدلاء بجواز التلقيح أو رخصة إدارية موثقة للتنقل.

 

ترشيحات..

52 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

48 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

55 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

المغرب يسجل مجدداً معدلات إصابة قياسية بفيروس كورونا

المغرب يسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة

22 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في المغرب