TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. والصورة العامة لا تزال إيجابية

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. والصورة العامة لا تزال إيجابية
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: تباينت بورصة الكويت في ختام جلسة يوم الثلاثاء، حيث استقر المؤشر العام تقريباً عند الإغلاق، وتراجع السوق الأول بنحو 0.04%، بينما ارتفع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.14% و0.26% على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بنسبة 24.3% لتصل إلى 46.92 مليون دينار مقابل 62.01 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول بنحو 30.5% لتصل إلى 242.96 مليون سهم، مقابل 349.37 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 3 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها العقارات بنمو نسبته 0.42%، بينما تراجع 9 قطاعات بصدارة المنافع بانخفاض معدله 0.88%، في حين استقر قطاع وحيد وهو التكنولوجيا.

وجاء سهم "أولى تكافل" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 15.35%، فيما تصدر سهم "السورية" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 9.33%.

وحقق سهم "أهلي متحد - البحرين" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 7.39 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 1.24%، بينما تصدر سهم "بريق القابضة" نشاط الكميات؛ لليوم الثالث على التوالي؛ وذلك بتداول 40.96 مليون سهم مرتفعاً بنحو 14.33%.

محلل: المؤشر العام أخذ في التراجع مؤخراً وعودة النشاط تُحيي آمال الانتعاش

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام للبورصة أخذ في التراجع مؤخراً بعد تسجيله لمستويات تاريخية جديدة؛ لكن الصورة العامة الإيجابية لم يطرأ عليها أي تغيير.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أنه قد يكون هناك بعض الفتور في الفترة القصيرة القادمة لحين ظهور المزيد من النتائج المالية للشركات والبنوك المدرجة عن النصف الأول من العام الحالي، التي من المتوقع لها أن تكون أفضل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتابع: الأداء العام كان جيداً منذ بداية العام وحتى نهاية شهر يوليو حيث قاربت نسبة النمو للمؤشر العام نسبة 19%، كثالث أعلى أداء على المستوى الخليجي بعد أبوظبي والسعودية.

وبين أن معاودة فتح الأنشطة الاقتصادية مع عودة مطار الكويت الدولي إلى استقبال المسافرين قد يُحيي آمال الانتعاش في الفترة المُقبلة حيث سيعود ذلك بالنفع على معظم قطاعات السوق وعلى الاقتصاد بشكل عام، إضافةً إلى استمرار عملية التطعيم حيث وصلت النسبة إلى أكثر من 60%، مقتربة من المناعة المجتمعية.

من ناحية أخرى، قال دياب إنه على الرغم من تراجع أسعار النفط من مستوى القمة المسجل في وقت سابق إلا أنه لا يزال يحافظ على مستوى فوق 70 دولاراً للبرميل؛ الأمر الذي سيُخفف من الضغط على عجز ميزانية دولة الكويت.

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب زيادة رأسمال "الخليج للتأمين"

"أسواق المال" الكويتية توافق لـ"نــور" على إلغاء نشاط مراقب الاستثمار

"العيد للأغذية" تشتري "عالم العسل" التابعة للمجموعة

10 مرات تغطية البنوك والمحلية لسندات "المركزي الكويتي"

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. وأسهم العقارات تتصدر المشهد