TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيئة" تطالب "أوراسكوم للتنمية" بتعويض قيمته 33.9 مليون دولار

"البيئة" تطالب "أوراسكوم للتنمية" بتعويض قيمته 33.9 مليون دولار
أوارسكوم للتنمية مصر

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، تلقيها خطاباً من جهاز حماية شؤون البيئة التابع لوزارة البيئة المصرية، للمطالبة بتعويض بيئي يقدر بنحو 33.9 مليون دولار، بشأن أعمال مشروع الجونة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن الخطاب لم يتضمن أي تفاصيل عن الوقائع المنسوبة أو المستندات المؤيدة لتلك المطالبة، كما لم تتم مواجهة الشركة بالأسس الفنية أو المحاسبية التي اتبعها الجهاز لتقدير مبلغ التعويض المطلوب.

وأشارت أوراسكوم، إلى أنها تقدمت بطلب لجهاز شؤون البيئة للاطلاع على المعلومات التفصيلية المؤيدة لذلك التعويض حتى يتسنى لها دراسة الأمر، إلا أن الجهاز لم يرد حتى الآن.

وأوضحت الشركة، أنه ليس بمقدورها التعقيب أو الإدلاء بأي معلومات إضافية عن الموضوع في الوقت الحالي.

وحققت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن الربع الأول من 2021، صافي ربح بلغ 438.46 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 91.85 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت حقوق مساهمي الشركة الأم 408.91 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع الأول، مقابل 97.05 مليون جنيه أرباح في الربع المقارن، بينما بلغت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة 29.54 مليون جنيه أرباح في الربع الأول، مقابل 5.2 مليون جنيه خسارة في الربع المقارن.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 1.46 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 903.83 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة إلى 370.03 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 54.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "أوراسكوم للتنمية" ترتفع 377% خلال الربع الأول من 2021