TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مليار دولار مساعدات مالية لمساندة منظومة التأمين الصحي الشامل بمصر

مسؤول: مليار دولار مساعدات مالية لمساندة منظومة التأمين الصحي الشامل بمصر
وزارة المالية

القاهرة - مباشر: أكدت مي فريد، مستشارة مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي الشامل، أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الإجراءات لتطوير خدمات الهيئة وتعزيز تعاونها مع شركاء التنمية.

ولفتت مي فريد، في بيان لوزارة المالية اليوم، إلى أن الهيئة نجحت في جذب مساعدات مالية لمساندة منظومة التأمين الصحي الشامل بقيمة تقترب من المليار دولار، تشمل 400 مليون دولار من البنك الدولي و400 مليون دولار من هيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا» بمقتضى الاتفاق المنتظر توقيعه بين وزارة المالية والجانب الياباني قريباً، إضافة إلى الدعم المُقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بنحو 150 مليون يورو، ومنحة بمليوني يورو.

وأشارت إلى أنها ستتولى إدارة المشروعات المرتبطة بهذه المساعدات المالية، بالتنسيق مع الجهات المعنية بمنظومة التأمين الصحي الشامل بصورة تضمن أكبر عائد من هذا الدعم على المنظومة؛ بما يُسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين.

وأصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل برئاسة الدكتور محمد معيط وزير المالية، قراراً بتعيين مي فريد، معاون وزير المالية للعدالة الاقتصادية، المدير التنفيذي لوحدة العدالة الاقتصادية بوزارة المالية، مستشاراً لمجلس إدارة الهيئة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي: ندعم مراحل تنفيذ بناء سد "جوليوس نيريري" بتنزانيا