TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: مشروع العاصمة الإدارية نقلة حضارية ستجني ثماره الأجيال القادمة

وزير مصري: مشروع العاصمة الإدارية نقلة حضارية ستجني ثماره الأجيال القادمة
وزير القوى العاملة المصري

القاهرة – مباشر: أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة المصري، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو نقلة حضارية يسجلها التاريخ وسيجني ثماره الأجيال القادمة مثلها في ذلك مثل غيرها من المشروعات القومية الكبرى.

جاء ذلك خلال جولة الوزير التفقدية اليوم الاثنين بالعاصمة الإدارية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمبنى الوزارة الجديد، وذلك في إطار تحركات الحكومة استعداداً لانتقال الوزارات قريباً تباعاً.

واطمأن سعفان خلال الجولة على اتباع جميع شركات المقاولات العاملة بهذه المشروعات للإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، وارتداء العمال للكمامات، وتوافر مقاييس الحرارة بكل مواقع العمل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد حرصه على صحة وسلامة أرواح هؤلاء العمال في المقام الأول.

وتفقد الوزير في بداية جولته المجمع الوزاري الذي يضم وزارة القوى العاملة و5 وزارات أخرى هي: التجارة والصناعة، والاستثمار والتعاون الدولي، والتموين والتجارة الداخلية، وقطاع الأعمال العام والهجرة، كما تفقد وزارة القوى العاملة بطوابقها السبعة بدءًا من الدور الخاص بالوزير ومعاونيه ومستشاريه، والتجهيزات التي تمت حتى الآن، موجهاً بسرعة الانتهاء من تجهيز ذلك الدور بحلول الأسبوع المقبل.

كما تفقد الجراجات الخاصة بانتظار السيارات أسفل مبنى الوزارة ودرجة اتساعها لاستيعاب سيارات الموظفين، ونسبة التجهيز من حيث إجراءات السلامة والأمان، وتفقد الأدوار الخاصة بالموظفين في الإدارات المختلفة، والمرافق الملحقة بها، وسلالم خروج الطوارئ ودورات المياه وغرف الاجتماعات الملحقة في كل دور.

وتفقد الوزير أيضاً الغرف المكتبية للموظفين في الدور الأول، والغرف الخدمية والحمامات والتي روعى في تصميمها تخصص حمامات لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن أنظمة الكهرباء والغاز بالمبنى والتي تعمل بأحدث الأنظمة ذات الحساسية للأجسام، وكذلك المصاعد الكهربائية التي تعود للدور الأرضي تلقائياً بعد انتهاء اليوم وانصراف ودخول العاملين بنظام البصمة، مع توافر نظام تحكم شامل للمبنى ومكان مخصص لتصريف النفايات تلقائياً في كل دور.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي عن المشروعات: "لا أحد كان يستطيع القيام بمثل هذا العمل على مدار 100 عام"

مصر ترفع أسعار البنزين وتثبت سعر بيع السولار والمازوت

مدبولي يكشف عن منطقة تعد المستقبل الحقيقي لاستيعاب أكبر زيادة سكانية بمصر