TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عطاء التعليمية تعلن تطورات اتفاقية الاستحواذ على "العربية للتعليم والتدريب"

عطاء التعليمية تعلن تطورات اتفاقية الاستحواذ على "العربية للتعليم والتدريب"
إحدى المدارس التابعة لشركة عطاء التعليمية
عطاء
4292
-0.13% 74.40 -0.10

الرياض - مباشر: أعلنت شركة عطاء التعليمية اليوم الإثنين عن توقيع ملحق لمذكرة التفاهم مع شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين على "تداول" أنه تم الاتفاق بين الطرفين على تعديل هيكل المقابل المالي للصفقة ليكون بنسبة 60% من قيمة عملية الاستحواذ ويكون إصدار أسهم الملكية في شركة عطاء بنسبة 40% من قيمة الصفقة. 

 وأوضحت الشركة أن الطرفين اتفقا على أن يكون تقييم سعر سهم شركة عطاء لغرض عملية الاستحواذ بقيمة 44 ريال، يمثل متوسط إغلاق 90 يوم تداول لسعر سهم شركة عطاء بعد توقيع مذكرة التفاهم والإعلان عن الصفقة اعتبارا من تاريخ 9 فبراير 2021/ شباط  إلى 20يونيو/ حزيران.

وبينت أنه تم الانتهاء من المذكرة بنسبة 55 %، مشيرة إلى أن التاريخ المتوقع للانتهاء منها بشكل كلي هو خلال الربع الأول من العام المالي الحالي. 

وأشارت إلى أن المقابل النقدي للصفقة هو 60% من قيمة عملية الاستحواذ يشمل شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة وشركاتها التابعة التالية: 

الشركة الأكاديمية للخدمات التعليمية، وشركة الياسمين العالمية، وشركة مدارس جيل المجد العالمية الأهلية للتعليم الأجنبي، وشركة مبدعون التنمية للتأهيل، وشركة معاهد اكاديمية الفيصل العالمية للتدريب، ومدارس الألسن العالمية الأهلية، وشركة أمجاد قرطبة للخدمات التعليمية. 

وأضافت الشركة أن إصدار أسهم الملكية في شركة عطاء التعليمية بنسبة 40% من قيمة الصفقة  سيكون مقابل الاستحواذ على شركة نبعة التعليمية. 

ترشيحات:

"عطاء" توقع اتفاقية تمويل إسلامي بقيمة 278.25 مليون ريال مع بنك الرياض

"عطاء" تعلن انتهاء إجراءات شراء مدارس العلم العالمية