TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

45.5 مليون ريال تداولات "مقدام" بأول يوم إدراج في بورصة قطر

45.5 مليون ريال تداولات "مقدام" بأول يوم إدراج في بورصة قطر
خلال تدشين الإدراج ببورصة قطر
مقدام القابضة
MKDM
-0.40% 3.96 -0.02

الدوحة – مباشر: أعلنت بورصة قطر إدراج مجموعة مقدام القابضة اليوم الاثنين في سوق الشركات الناشئة كثاني شركة تدرج في تلك السوق، وفق بيان.

وبدأ التداول على سهم الشركة عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت قطر، حيث افتتح سعر السهم عند  8.25 ريال قطري، وأغلق عند 8.01 ريال قطري، وبلغ العدد الإجمالي للأسهم المتداول في اليوم الأول لإدراج الشركة 5.60 مليون سهم، بقيمة 45.50 مليون ريال.

وأدرجت أسهم "مقدام" من خلال آلية "الإدراج المباشر"، وهي آلية شائعة في جميع أسواق المنطقة بما يسمح للشركات بالإدراج بدون قيامها بعمل اكتتاب عام أولي لأسهمها.

وكان تسعير أسهم "مقدام" مماثلاً تماماً لتسعير أسهم الشركات المدرجة في السوق الرئيسة، كما كان التداول على أسهمها بذات رقم المستثمر، وتم إصدار وتنفيذ الأوامر من خلال الوسطاء المرخصين، ولكن تم تمييزها بعلامة تبويب منفصلة على شاشة بث الأسعار في بورصة قطر وعناصر العرض الأخرى.

وتداولت أسهم "مقدام القابضة" في يوم الإدراج الأول على نفس منصة التداول لجميع الشركات الأخرى المدرجة في قطر، وبنفس الطريقة التي يتم بها تداول أسهم الشركات المدرجة في السوق الرئيسة من حيث أنواع الأوامر وإجراءات الشركات وترتيبات التسوية والتقاص.

يشار إلى أن بورصة قطر أنشأت سوق الشركات الناشئة المخصص لإدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة والذي يتمتع بمتطلبات وقواعد تنظيمية ميسرة وأكثر مرونة، وذلك بهدف تمكين هذه الشركات من الإدراج دون أن تخضع لجميع متطلبات الإدراج في السوق الرئيسية.

وتأسست شركة "مجموعة مقدام القابضة" في شهر مارس/آذار من العام 2018 برأسمال مرخص ومصدر قيمته 50 مليون ريال قطري كشركة ذات مسؤولية محدودة.

وتحولت إلى شركة مساهمة عام بموجب قرار وزير التجارة والصناعة رقم (45) لسنة 2021 الصادر بتاريخ 30 يونيو/حزيران الماضي برأسمال مدفوع بالكامل بنسبة 100%، ومن أهم أغراض الشركة تقديم خدمات متكاملة شاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

ترشيحات..

رئيس "مقدام القابضة": نتوقع بوادر التعافي بالنصف الثاني وتوزيع الأرباح(مقابلة)

بورصة قطر توقف التداول على "كيو.إل.إم للتأمينات"

قطر للبترول ترفع أسعار الوقود لشهر أغسطس

تحليل: إلى أين تتجه بورصات الخليج ومصر مع انطلاق تداولات أغسطس 2021؟