تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بحوث مباشر تداول" تحدد القيمة العادلة لسهم الدلتا للسكر عند 27 جنيهاً

"بحوث مباشر تداول" تحدد القيمة العادلة لسهم الدلتا للسكر عند 27 جنيهاً
أرشيفية
الدلتا للسكر
SUGR
-2.13% 10.58 -0.23

القاهرة - مباشر: قالت بحوث مباشر تداول، إن القيمة العادلة لسهم شركة الدلتا للسكر تبلغ 27 جنيهاً للسهم، مع الأخذ في الاعتبار كل المخاطر.

وأشارت بحوث مباشر تداول في مذكرة بحثية، إلى أن سهم الدلتا للسكر يتداول حالياً عند مضاعف ربحية لعام 2021 يبلغ 5 مرات وفقاً لسعر سوقي حالياً 13.5 جنيه للسهم مقابل سعر سوقي 12.74 جنيه قبل افتتاح جلسة اليوم.

وذكرت بحوث مباشر تداول، أن السعر السوقي الحالي للسهم يبلغ 12.74 جنيه للسهم مقابل أدنى سعر خلال سنة كان 7 جنيهات للسهم وأعلى سعر سوقي خلال سنة نحو 13.18 جنيه للسهم، وفقاً للمذكرة البحثية الصادرة في 29 يوليو الماضي.

وأعلنت شركة الدلتا للسكر عن تحقيق صافي ربح قدره 343.89 مليون جنيه في النصف الأول من عام 2021 بزيادة قدرها 559% مقارنة بصافي ربح قيمته 52.13 مليون جنيه في النصف الأول من عام 2020. 

وأشارت المذكرة إلى أن المنتجات الرئيسية للشركة هي السكر الأبيض المنتج من محصول بنجر السكر الذي يتم زراعته محليا ، بالإضافة إلى المنتجات الفرعية مثل المولاس (العسل الأسود) و تفل البنجر (العلف) و أغلب إنتاج الشركة من المولاس و العلف يتم تصديره وتمثل في المتوسط نحو 15% من إيرادات المبيعات السنوية للشركة في المتوسط

ووفقاً للمذكرة، تقوم الشركة أيضاً أحياناً بتكرير السكر لصالح طرف ثالث (للغير)، وتمتلك حصة 30% في شركة النوبارية للسكر كما تمتلك حصة 26.8% في الفيوم للسكر.

وكل تلك الشركات تتخصص في إنتاج السكر من محصول بنجر السكر. 

تجدر الإشارة إلى أن مصر تستهدف الوصول إلى الإكتفاء الذاتي من السكر والوصول إلى مرحلة التصدير خلال عام تقريباً. 

وذكرت بحوث مباشر تداول أن محصول بنجر السكر الموفر للمياه مقارنة بمحصول قصب السكر ، هو الذي بدأ يساهم حالياً بأكثر من 56% أو أكثر من إجمالي إنتاج مصر من السكر وستزداد مساهمته بقوة في السنوات القادمة وخصوصاً بعد تفعيل قانون الري و الموارد المائية الجديد

وأشارت المذكرة إلى أن أسعار سلعة السكر تتعرض للتغيرات في العرض والطلب العالمي ، والآن موجة ارتفاع أسعار السلع تشمل العديد من السلع عالمياً في اعقاب التعافي من كورونا و كان الحديث عن التوقعات بإرتفاع أسعار السلع وموجات من التضخم في أعقاب انتهاء إجراءات الإغلاق المرتبطة بأزمة كورونا.

وبحسب المذكرة، يتداول مؤشر قطاع الأغذية في البورصة المصرية حالياً عند مضاعف ربحية 17.7 مرة وفقاً لحسابات البورصة المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن زيادة أسعار البترول (الطاقة عموماً) تؤدي أحياناً إلى زيادة أسعار السلع الزراعية التي تستخدم في صناعة الوقود الحيوي، وتنطبق تلك الحالة على السلع الزراعية المنتجة لسلعة السكر

كما أن أحد المحددات الرئيسية لنتائج أعمال الدلتا للسكر SUGR.CA هي تحديد وزارة التموين لسعر توريد السكر للوزارة لصالح هيئة السلع التموينية وكذلك لسعر السكر الحر خارج إطار النظام التمويني

وقالت بحوث مباشر تداول إن تلك المؤشرات تفترض أرباح فقط 50 مليون جنيه مصري في النصف الثاني من 2021 (الشركة تجري الصيانة في الربع الرابع) ومبيعات الربعين الثالث والرابع تكون من باقي المخزون أو من التكرير لصالح الغير، حيث إن موسم الإنتاج يبدأ في 1 فبراير و ينتهي في نهاية شهر مايو أو يونيو على الأكثر، المراد موسم استلام الشركة لمحصول بنجر السكر المحلي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

الوزراء المصري ينفي ارتفاع أسعار السلع التموينية تزامناً مع زيادة البنزين

15 أغسطس.. نهاية الحق في توزيع أسهم البنك التجاري الدولي المجانية

سكك حديد مصر: اصطدام قطار نجع حمادي بالرصيف الخرساني وتحويل السائق للتحقيق