TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية رأس الخيمة: ارتفاع التراخيص الجديدة بنسبة 109% في النصف الأول

اقتصادية رأس الخيمة: ارتفاع التراخيص الجديدة بنسبة 109% في النصف الأول
اقتصادية رأس الخيمة

 

أبوظبي – مباشر: أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة 937 رخصة جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري، محققة نمواً بنسبة 109 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الذي أصدرت فيه 447 رخصة جديدة.

وبلغ إجمالي عدد الرخص المسجلة في الدائرة حتى نهاية الربع الثاني من العام الجاري 21.266 رخصة، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

وخلال الربع الثاني ازداد عدد الرخص الجديدة إذ بلغت 455 رخصة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020 إذ تم تسجيل 88 رخصة حينذاك، وترجع المؤشرات الاقتصادية لتأثر التجارة في الإمارة بذروة انخفاضها جراء آثار جائحة كورونا المستجد.

وبحسب البيانات الصادرة من إدارة الشؤون التجارية عن الربع الثاني، شكلت الرخص التجارية النصيب الأكبر من الرخص الجديدة بنسبة 55.7 بالمئة من إجمالي الرخص الجديدة المصدرة، تليها المهنية بنسبة 42.3 بالمئة من الإجمالي، والصناعية نحو 2 بالمئة.

وفيما يتعلق بالشكل القانوني شكلت المؤسسات الفردية 53.3 بالمئة من إجمالي الرخص الجديدة المصدرة يليها وكيل الخدمات بنسبة نحو 25 بالمئة، في حين مثلت شركات المسؤولية المحدودة نسبة 14 بالمئة، تلتها شركات الأعمال المدنية بنسبة 4.8 بالمئة.

أما الرخص العادية فقد بلغت 80.4 بالمئة من إجمالي الرخص الجديدة المصدرة، وبلغ عدد رخص العمل من المنزل "رخصة الغد" 131 رخصة بنسبة 14 بالمئة مقابل 30 رخصة تاجر افتراضي بنسبة 3.2 بالمئة.

 

ترشيحات

صفقات العقار بدبي تتجاوز 1.1 مليار درهم

حاكم دبي يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء