تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموارد البشرية تعلن بدء تطبيق قرار قصر مهن خدمة العملاء عن بُعد على السعوديين

الموارد البشرية تعلن بدء تطبيق قرار قصر مهن خدمة العملاء عن بُعد على السعوديين
موظفون سعوديون بإحدى المنشآت- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، عن انتهاء فترة السماح المحددة لقرار قصر مهن خدمة العملاء عن بعد على السعوديين، وبدء تطبيق القرار من اليوم.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن هذا القرار يسري على جميع المنشآت العاملة في سوق العمل سواء عن طريق التعاقد المباشر أو غير المباشر.

وأضافت "الموارد البشرية"، أنه من المنتظر أن يسهم هذا القرار في توفير العديد من الفرص الوظيفية في مهن ووظائف خدمة العملاء، حيث يأتي ضمن مجموعة من قرارات توطين المهن التي عملت عليها الوزارة, واتفاقية خطة توطين وظائف الاتصالات وتقنية المعلومات التي أبرمتها مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وصندوق تنمية الموارد البشرية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ التي تهدف لتمكين العاملين في مهن ووظائف خدمة العملاء من أبناء وبنات الوطن للحصول على فرص وظيفية لائقة وتوفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة لهم في القطاع الخاص، وتحسين جودة تجربة العميل في المملكة.

واستهدف القرار جميع المهن والوظائف التي تُقدَّم في مراكز الاتصال لخدمة العملاء عن بُعد سواءً عن طريق الهاتف، أو البريد الإلكتروني أو وسائل المحادثة أو وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل المباشر، إضافة إلى عقود العمل أو تعهيد الخدمات التي يلتزم بمقتضاها أصحاب الأعمال تقديم العمل عن بُعد.

ولفتت "الموارد البشرية"، إلى أنها ستقدم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممكنات الدعم للقرار، من خلال مبادرة مهارات المستقبل التي توفر برامجا لدعم التوظيف والتدريب والتوجيه والإرشاد المهني، ومبادرة توطين مراكز الاتصال والتعهيد التقني التي توفر محفزات مادية ومعنوية لتوطين المراكز في المملكة، وكذلك التعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لتقديم عدة برامج للتدريب والدعم لمهن خدمة العملاء من خلال قنوات التدريب والدعم مثل تمهير، ودروب، وصيفي، وأكاديمية هدف للقيادة، والبوابة السعودية للموارد البشرية.

وأصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، أول فبراير/ شباط 2021، قراراً وزارياً يقضي بقصر الاستعانة بالعاملين في مهن ووظائف خدمة العملاء للعمل "عن بُعد" على السعوديين من خلال التعاقد المباشر أو غير المباشر.

وتوقع وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المساعد لتمكين التوطين، مهند العيسى، أن يسهم قرار حصر العمل عن بعد في مهن خدمة العملاء على السعوديين، في توفير 20 ألف وظيفة جديدة، بشكل مباشر.

ترشيحات:

السعودية.. اللقاح شرط لدخول المنشآت التجارية والمرافق العامة اعتبارا من اليوم

التعليم والصحة: تلقي جرعتين من لقاح كورونا شرط للعودة الحضورية للمدارس بالسعودية

الموارد البشرية السعودية توضح آلية التعامل مع غير المحصنين بالقطاع العام والخاص