TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "إعمار" عبر تحويل ديون بـ2.83 مليار ريال

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "إعمار" عبر تحويل ديون بـ2.83 مليار ريال
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
إعمار
4220
13.85% 8.30 1.01

​الرياض- مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة إعمار المدينة الاقتصادية "إعمار" بزيادة رأس مالها عن طريق تحويل ديون قدرها 2.83 مليار ريال.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد أن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأشارت إلى أنه سيتم نشر تعميم للمساهمين، يبيّن فيه أسباب زيادة رأس المال وأهدافها، قبل وقت كاف من تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، الذي ستتم الدعوة إليه لاحقاً من قبل مجلس إدارة الشركة لتمكين المساهمين من التصويت على قرار زيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الديون.

وتابعت أنه في حال لم يتمّ الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية خلال ستة أشهر من تاريخ موافقة الهيئة، فتعدّ موافقة الهيئة ملغاة.

وأكدت الهيئة أن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا يجب على المساهم الاطلاع على التعميم ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وبينت أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على طلب الشركة لزيادة رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى زيادة رأس المال، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ترشيحات:

"إعمار" تُعلن إعادة جدولة ﺗﻣوﯾل مع "السعودي الفرنسي"

"إعمار" تحصل على موافقة وزارة المالية بإعادة جدولة قرض بـ5 مليارات ريال