تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تعكس اتجاهها الصعودي وتهبط بفعل عمليات جني الأرباح

بورصة الكويت تعكس اتجاهها الصعودي وتهبط بفعل عمليات جني الأرباح
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقأنهت بورصة الكويت تعاملات يوم الأحد على تراجع بعد أن شهدت المؤشرات انطلاقة صباحية خضراء؛ وذلك بعد أن سيطرت عمليات جني الأرباح على الأداء في النصف الثاني من الجلسة.

وأنهى المؤشر العام للبورصة الكويتية جلسة اليوم على انخفاض نسبته 0.09%، وهبط السوق الأول بالنسبة نفسها، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" تراجعاً بنسبة 0.07% و0.16% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة مع نهاية جلسة اليوم نحو 416 مليون سهم جاءت من خلال تنفيذ 13738 صفقة حققت سيولة بقيمة 70.02 مليون دينار تقريباً.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الطاقة بنمو نسبته 0.91%، بينما تراجع 6 قطاعات أخرى يتصدرها المنافع بانخفاض قدره 0.44%.

وجاء سهم "فنادق" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 9.92%؛ وذلك بالتزامن مع إعلان الشركة عن بياناتها المالية النصف سنوية اليوم، فيما تصدر سهم "مزايا" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 11.11%.

وتصدر سهم "مزيا" أيضاً نشاط التداول بالبورصة الكويتية على المستويات كافة بكميات بلغت 119.39 مليون سهم جاءت بتنفيذ 2059 صفقة حققت سيولة بقيمة 11.69 مليون دينار.

كانت "مزايا" أعلنت صباح اليوم، أن مجلس إدارة الشركة سوف ينعقد يوم الثلاثاء المُقبل الموافق 3 أغسطس الجاري؛ وذلك لمناقشة البيانات المالية النصف سنوية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021.

ترشيحات:

تابعة لـ"الرابطة" تفوز بمناقصة من "الإطفاء الكويتية" بـ4.6 مليون دينار

"زين" الكويتية تستثمر في دمج "سويفل" و"كوينز جامبيت" بـ10 ملايين دولار

تابعة لـ"الخصوصية" الكويتية توقع عقداً مع شركة إماراتية بـ22 مليون دولار

"مطار الكويت الدولي" يبدأ في استقبال المسافرين القادمين المحصنين غير الكويتيين