TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم والصحة: تلقي جرعتين من لقاح كورونا شرط للعودة الحضورية للمدارس بالسعودية

التعليم والصحة: تلقي جرعتين من لقاح كورونا شرط للعودة الحضورية للمدارس بالسعودية
تطعيم الطلبة بالسعودية باللقاح المضاد لفيروس كورونا- أرشيفية

الرياض – مباشر: أكدت وزارتا التعليم والصحة بالسعودية على جميع الطلبة ومنسوبي التعليم ممن أعمارهم 12 عاماً وأكثر ضرورة الحصول على جرعتين من لقاح كورونا؛ لعودة آمنة قبل بدء العام الدراسي 1443هـ.

وقالت الوزارتان، في بيان مشترك اليوم الأحد، إنهما اتفقا تأكيد على الشراكة والتكامل بين وزارتي التعليم والصحة استعداد للعودة الحضورية للعام الدراسي المقبل وحفاظاً على سلامة المجتمع التعليمي، على أهمية حصول جميع طلاب وطالبات ومنسوبي التعليم العام ممن أعمارهم 12 عاماً وأكثر وطلبة الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على جرعتين من تطعيم كورونا للعودة الحضورية للتعليم وذلك لحمايتهم وحماية أسرهم.

وتم الاتفاق على سرعة الحصول على الجرعة الأولى لاستكمال الحصول على الجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي في 29 أغسطس/ آب 2021، حيث إن أقل مدة بين الجرعتين هي 3 أسابيع.

وأكدت وزارة التعليم، على أن وزارة الصحة ستقوم بتوفير اللقاحات وإتاحة المواعيد للطلاب والطالبات المستهدفين من عملية التحصين، والمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والتدريب والإداريين من منسوبي التعليم، وتوفير جميع الممكنات اللازمة لاستكمال عمليات التطعيم قبل بداية العام الدراسي.

الصورة

ترشيحات:

السعودية.. اللقاح شرط لدخول المنشآت التجارية والمرافق العامة اعتبارا من اليوم

اليوم.. السعودية ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية بضوابط

السعودية ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية بداية من مطلع أغسطس.. بضوابط