TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. السعودية ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية بضوابط

اليوم.. السعودية ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية بضوابط
مدينة الرياض السعودية

الرياض - مباشر: تبدأ وزارة السياحة السعودية، اعتباراً من اليوم الأحد الأول من شهر أغسطس / آب 2021، تطبيق قرار رفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية.

وأعلنت وزارة السياحة، في وقت سابق أنه يمكن للسياح المحصنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي، على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول، وإحضار ما يثبت إجراء اختبار PCR وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.

وأشارت إلى أنه يتعين على زوار المملكة تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك، وتسجيل بياناتهم عبر تطبيق "توكلنا".

كما لفتت إلى أنه سيتم إبراز التطبيق لدخول الأماكن العامة، علماً أن المحصنين بالكامل هم من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهي فايزر أو  استرازينيكا أو  موديرنا، أو  جرعة واحدة من جونسون آند جونسون.

وتابعت الوزارة: "يمكن للراغبين التقدم للحصول على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني "روح السعودية".

وقال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب: "نرحب مجدداً بالسياح، ونحن سعداء للغاية باستقبال ضيوف المملكة من جديد بعد فترة توقف إثر تداعيات جائحة كورونا".

وأضاف الوزير: "ركزنا جهودنا خلال فترة التوقف على التعاون الوثيق مع شركائنا في القطاعات كافة لضمان عودة آمنة يستمتع من خلالها زوار المملكة باستكشاف ما تضمه من كنوز سياحية ووجهات ومعالم هامة، والاستمتاع بتجارب سياحية فريدة، والتعرف على ثقافة الكرم والضيافة التي يتميز بها المجتمع السعودي".

وأطلقت المملكة العربية السعودية في شهر سبتمبر / أيلول 2019، التأشيرة السياحية في قرار تاريخي فتحت فيه السعودية أبوابها للسياح من مختلف دول العالم.

ترشيحات:

الطيران المدني السعودي يصدر تعميماً للسماح بدخول المسافرين حاملي تأشيرات السياحة

السعودية والوكالة البريطانية تعززان تعاونهما الاستراتيجي لتنمية اقتصاد الفضاء