TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يرتفع خلال التعاملات في ظل تسجيل إنتاج "أوبك" أعلى مستوى بـ15 شهراً

النفط يرتفع خلال التعاملات في ظل تسجيل إنتاج "أوبك" أعلى مستوى بـ15 شهراً
"أوبك" - أرشيفية

مباشر - مصطفى رضا: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الجمعة، في ظل تقرير حديث يظهر زيادة إنتاج دول مجموعة "أوبك" إلى أعلى مستوى في 15 شهراً، مع تعافي الطلب على الخام عالمياً.

وأظهر تقرير حديث لوكالة "رويترز"، أن إنتاج دول منظمة "أوبك" ارتفع في يوليو بمقدار 610 آلاف برميل يومياً، مقارنة بمستويات يونيو السابق له، ليسجل أعلى مستوى من أبريل 2020.

وأشار المسح، إلى أن معدل امتثال خفض الإنتاج لمجموعة "أوبك+" خلال شهر يوليو تراجع لمستوى 115 بالمائة.

وألمح، إلى أن ذلك يأتي بعد تخفيض منظمة "أوبك" قيود الإنتاج بموجب اتفاق مع حلفائها - أوبك + - لتلغي المملكة العربية السعودية ، أكبر مصدر للنفط ، خفضًا طوعيًا للإمدادات.

وبين المسح، أن السعودية حققت أكبر مكاسب إنتاجية داخل منظمة "أوبك" خلال نفس الفترة.

السياسة النفطية ستبقى مصدرا للتقلب

وتوقع بعض المحللون في المسح الصادر حديثا، أن تظل السياسة النفطية ستبقى مصدرا للتقلبات خلال الفترة القادمة.

وأفاد المسح، بتقديرات أنه سيجري تداول أسعار النفط قرب مستوى 70 دولارا للبرميل لبقية العام، بدعم من التعافي الاقتصادي العالمي وعودة أبطأ من المتوقع للإمدادات الإيرانية، مع المزيد من المكاسب التي تحد من متغيرات فيروس كورونا الجديدة.

برنت أعلى مستوى 76 دولاراً للبرميل

وبحلول الساعة 2:16 مساء بتوقيت جرينتش، زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.4 بالمائة، عند مستوى 76.33 دولار للبرميل.

وفي نفس التوقيت، ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم سبتمبر بنسبة 0.3 بالمائة، عند مستوى 73.85 دولار للبرميل.

ويأتي أداء النفط بدعم توقعات تعافي الطلب عالمياُ، وتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 4.1 مليون برميل، خلال الأسبوع الماضي، بأكثر من التوقعات والتي كانت تشير لتقلص بـ2.6 مليون برميل عن نفس الفترة.