TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس الأولى عالميًا في مستوى انتشار متحور سلالة كورونا الهندية "دلتا"

تونس الأولى عالميًا في مستوى انتشار متحور سلالة كورونا الهندية "دلتا"
تونس - أرشيفية

 

مباشر: بلغت نسبة انتشار السلالة المتحورة الهندية "دلتا" 90 بالمائة من مجموع الاصابات بفيروس كورونا في تونس بما يجعلها في المرتبة الأولى عالميا في مستوى انتشار هذا المتحور.

وقال عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا رياض دغفوس، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا، اليوم الجمعة، إن نسبة انتشار المتحور الهندي "دلتا" في تونس تجاوز نطاق انتشارها في الهند حيث ظهر لأول مرة.

وأشار عضو اللجنة إلى أن احتواء مخاطر هذه السلالة سريعة الانتشار يتطلب الالتزام بقواعد التوقي والتسريع في انجاز حملة التطعيم المضاد لكورونا.

وذكر أن الحملة الوطنية للتلقيح تشهد تقدما مهما في الوقت التي تقدر فيه نسبة الملقحين بجرعتين 10 بالمائة من المواطنين المعنيين بالتطعيم، مؤكدا أن هدف السلطات الصحية يتمثل في الترفيع في عدد الأشخاص المنتفعين بالتلقيح ليصل الى 100 ألف ملقح يوميا، من أجل التوصل إلى تلقيح 50 بالمائة من التونسيين قبل شهر أكتوبر المقبل.

وذكر في سياق آخر، أن وزارة الصحة تركز على إتمام عمليات التلقيح للأشخاص الذين يتجاوز سنهم 50 سنة، تليهم الفئات الأقل سنا الى حين الوصول الى تطعيم فئتي الشباب ثم الأطفال.

ويتسبب المتحور "دلتا" في نسب إيواء كبيرة بالمستشفيات، وفي طلب متزايد على أسرة الأكسيجين والإنعاش، كما يتميز بحدة الأعراض التي تنجم عن الإصابة به، وسرعة انتشار العدوى التي تفوق السلالات الأخرى، فضلا عن أنه يمس جميع الفئات العمرية بما فيها الأطفال.