تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجدعان: القطاع المالي في السعودية أثبت تعافيه بعد جائحة كورونا

الجدعان: القطاع المالي في السعودية أثبت تعافيه بعد جائحة كورونا
محمد الجدعان وزير المالية السعودي

الرياض - مباشر: قال محمد الجدعان وزير المالية السعودي، إن وكالة التقنية المالية رفعت توقعات التصنيف الائتماني للسعودية.

وأكد  محمد الجدعان، اليوم الخميس، أن القطاع المالي أثبت تعافيه بعد جائحة فيروس كورونا من حيث نمو التمويل والتأمين والعقارات وخدمات الأعمال بنسبة 5 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2021، على أساس ربعي، وهو ما يمثل 11.1 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

جاءت تصريحات الوزير خلال فاعليات المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة، الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، لمناقشة تحولات الطاقة النظيفة، وبناء مدن ذكية للمستقبل، واستعادة النظام البيئي، ومستقبل التمويل.

وفي الجلسة الختامية للمنتدى التي ناقشت "مستقبل التمويل"، تحدث وزير المالية، عن التحول في التقنية المالية الذي سيؤدي إلى تحسين كفاءة الخدمات، وتقديم خدمات أسرع وأفضل للعملاء.

وأشار، إلى أهمية توظيف الأمن السيبراني لاستمرار التقنيات السحابية في النمو، وزيادة تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، وهذا يتطلب إشرافاً تقنياً وتنظيمياً وقانونياً لتضمن تعظيم الفائدة بطريقة آمنة ومستدامة.

وأوضح، أن إطلاق برنامج تنمية القطاع المالي أسهم في التطورات المصرفية، حيث صدرت عشرات التراخيص التقنية المالية، بالإضافة إلى إنشاء الأكاديمية المالية التي تأتي ضمن برامج القطاع المالي وتعمل في إطار رؤية المملكة 2030 من خلال الاستثمار في البنية التحتية لتقنية المعلومات، والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، والخدمات الرقمية.