تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: نعمل على تطوير منظومة الأمن الغذائي عبر الهندسة الحيوية

وزير سعودي: نعمل على تطوير منظومة الأمن الغذائي عبر الهندسة الحيوية
عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي

 

الرياض - مباشر: ذكر عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة السعودية، أن الوزارة تعمل من خلال استراتيجيتها في تطوير منظومة الأمن الغذائي.

وأكد الفضلي، اليوم الخميس، أن المملكة تسعى لاستدامة الموارد الطبيعة على استخدام الهندسة الحيوية والتقنيات المتقدمة للطاقة المتجددة والاستفادة من مخرجات الثورة الصناعية الرابعة لتحقيق الأمن الغذائي والمائي المستدام مع المحافظة على حماية البيئة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

جاءت تصريحات الوزير خلال فاعليات المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة، الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، لمناقشة تحولات الطاقة النظيفة، وبناء مدن ذكية للمستقبل، واستعادة النظام البيئي، ومستقبل التمويل.

وقال الفضلي في الجلسة الثالثة من أعمال المنتدى التي ناقشت "استعادة النظام البيئي"، ": إن التقنيات الناشئة ستمكّن من تحقيق الأهداف الوطنية لمكافحة التصحر وزراعة عشرة مليارات شجرة كجزء من مبادرة السعودية الخضراء.

وتابع، كما ستسهم "الروبوتات" والذكاء الاصطناعي في الزراعة من خلال مراقبة البيانات الحقلية لمعرفة الآفات وتحسين وقت الحصاد، وسيمكّن استخدام البيانات الضخمة وسلسلة الإمداد "البلوكتشين" والذكاء الاصطناعي من الاستدامة واتخاذ قرارات ذكية تخلق التناغم بين قطاعات.