TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: الانتهاء من منظومة حماية ضحايا الاتجار بالبشر

رئيس الوزراء المصري: الانتهاء من منظومة حماية ضحايا الاتجار بالبشر
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن جهود الدولة المصرية أثمرت عن الانتهاء من منظومة حماية متكاملة لضحايا هذه جريمة الاتجار بالبشر، على الرغم من تلك التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مدبولي في بيان صادر اليوم الخميس، أن هذه المنظومة شملت تقديم كافة خدمات المساعدة، والمأوى المؤقت، وبرامج إعادة التأهيل والإدماج دون تمييز، كما ساهمت في الملاحقة الجنائية الفعالة للجناة وفق نهج يراعي حقوق الضحايا ويحفظ هويتهم وبياناتهم الشخصية.

جاء ذلك خلال كلمة مدبولي في الاحتفال الذي تنظمه اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر" في 30 يوليو من كل عام.

وأشار رئيس الوزراء، أنه وإدراكاً بأهمية التوعية في مكافحة هذا النوع من الجرائم، فقد موّلت الحكومة المصرية بث الجزء الثاني من الحملة القومية "معاً ضد الاتجار بالبشر" على كافة وسائل الإعلام المرئية ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف التوعية المجتمعية بصور الجريمة وكيفية الإبلاغ عنها أو طلب المساعدة.

وأكد مدبولي، أن الجهود المصرية في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر هي جهود مستمرة بدأت منذ التصديق على "اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية"، و"بروتوكول باليرمو منذ عام 2004"، ومروراً بإنشاء لجنة وطنية تنسيقية تابعة لرئاسة مجلس الوزراء تضم كافة الجهات المعنية وتستهدف بلورة رؤية موحدة في مجال مكافحة هذا النوع من الجرائم، وانتهاءً بالتنفيذ الكامل لكافة أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر (2016- 2021).

ولفت رئيس المجلس، إلى أن الجهود الوطنية المبذولة ما هي إلا دليل على الإرادة السياسية للدولة المصرية في مكافحة هذه الجريمة النكراء، وتوفير حياة آمنة ومستقرة لكافة مواطنيها والمقيمين فيها، مختتما كلمته: " معا ضد الاتجار بالبشر".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

الوزراء المصري يصدر 13 قراراً.. أبرزها تخصيص 3.4 مليار جنيه لمشروعي المونوريل

صادرات مصر من الجلود ترتفع إلى41.7 مليون دولار خلال 6 أشهر

تراجع نسبة ديون مصر من الناتج المحلي لـ90.6% خلال 2020-2021

مصر.. 50% ارتفاعاً في الاستثمارات الحكومية المنفذة خلال 2020-2021

هيئة تنشيط السياحة: متوسط عدد السائحين الوافدين إلى مصر في زيادة مستمرة