تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي" المصري يعتمد قواعد التشغيل البيني لعمليات الإيداع والسحب النقدي

"المركزي" المصري يعتمد قواعد التشغيل البيني لعمليات الإيداع والسحب النقدي
البنك المركزي المصري


القاهرة - مباشر: اعتمد مجلس إدارة البنك المركزي المصري، القواعد الخاصة بالتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات.

وقال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، في بيان صادر اليوم الخميس، إن القواعد التي تم اعتمادها تأتي في إطار حرص البنك المركزي على تحقيق أقصي استفادة من البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع والخاصة بمقدمي خدمات الدفع.

وأضاف أبو النجا، أن ذلك للتيسير علي المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في الإقبال على وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية، بما يدعم توجه الدولة والبنك المركزي للتحول لمجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.

من ناحيتها، أوضحت أماني شمس، وكيل أول محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع، أن القواعد التي اعتمدها ستمكن المواطنين من الإيداع أو السحب النقدي بكافة بطاقات الدفع أو محافظ الهاتف المحمول من جميع منافذ مقدمي الخدمات دون التقيد بمنافذ محددة لمقدم الخدمة والبنك المتعاقد معه.

بدوره، أكد إيهاب نصر وكيل محافظ مساعد البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع، أنه من المتوقع أن تساهم القواعد الجديدة التي اعتمدها مجلس إدارة البنك في توفير خدمات الإيداع والسحب النقدي لنحو 70 مليون أداة دفع إلكترونية من خلال ما يقرب من 500 ألف نقطة بيع إلكترونية، والذي بدوره سيؤدي لسهولة الاستخدام وتوفير الوقت والجهد للمواطنين.

وأشار البنك، أن إصدار القواعد المنظمة للتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات يأتي في إطار خطة البنك المركزي لزيادة استخدام أدوات الدفع ووسائل القبول الإلكترونية المتاحة للمواطنين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

الوزراء المصري يصدر 13 قراراً.. أبرزها تخصيص 3.4 مليار جنيه لمشروعي المونوريل

صادرات مصر من الجلود ترتفع إلى41.7 مليون دولار خلال 6 أشهر

تراجع نسبة ديون مصر من الناتج المحلي لـ90.6% خلال 2020-2021

مصر.. 50% ارتفاعاً في الاستثمارات الحكومية المنفذة خلال 2020-2021

هيئة تنشيط السياحة: متوسط عدد السائحين الوافدين إلى مصر في زيادة مستمرة