TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعلن سعر وموعد سريان عرض "تايكون" للاستحواذ على الإسكندرية للاستثمارات

البورصة تعلن سعر وموعد سريان عرض "تايكون" للاستحواذ على الإسكندرية للاستثمارات
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، تفاصيل عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة تايكون القابضة للاستثمارات المالية بخصوص الرغبة في شراء حتى عدد 4,702 مليون سهم من شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بنسبة 90% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 51%.

وأوضحت البورصة، في بيان صادر اليوم الخميس، أن سعر عرض  الشراء يبلغ 6.25 جنيه للسهم، وفترة سريانه عشرة أيام عمل تبدأ من 1 أغسطس المقبل وحتى نهاية جلسة تداول 15 أغسطس.

وأضافت أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

ونوهت أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة ، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وقالت إنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

يشار إلى أن مصر أبوظبي الإسلامي يساهم في الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بنسبة 9.04 بالمائة بشكل مباشر، و84.99 بالمائة (مباشر وغير مباشر).

فيما تمتلك شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية 40.96 بالمائة من رأسمال الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

وحققت شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، صافي خسارة بلغ 310.51 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 597.5 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة إيرادات نشاط خلال الفترة بنحو 88.9 ألف جنيه بنهاية مارس، مقابل 98.86 ألف جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الرقابة المالية تقر زيادة سعر عرض استحواذ زيتا الإماراتية على الإسكندرية الوطنية

البورصة تعلن عدم تسجيل أوامر استجابة لعرض الشراء على "الإسكندرية للاستثمارات"

"الرقابة المالية" تقر نشر عرض شراء كومباس كابيتال على "الإسكندرية للاستثمارات"

الرقابة المالية تدرس طلب تعديل سعر عرض شراء "كومباس" على الإسكندرية للاستثمارات

البورصة تعلن موعد بدء سريان عرض "زيتا" للاستحواذ على "الإسكندرية الوطنية"