TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة تنشيط السياحة: متوسط عدد السائحين الوافدين إلى مصر في زيادة مستمرة

هيئة تنشيط السياحة: متوسط عدد السائحين الوافدين إلى مصر في زيادة مستمرة
أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن متوسط عدد السائحين الذين استقبلتهم مصر في زيادة مطردة ومستمرة، حيث وصلت نسبة عدد السائحين الوافدين لمصر خلال يونيو 2021 إلى 56% من مثيلتها في عام 2019.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، ممثلي شركة الطيران "ويز إير - Wizz Air" العالمية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الترويج والتسويق السياحي للمقاصد المصرية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

واستعراض خطط التطوير الخاصة بتسيير الرحلات الجوية الحالية التي تنظمها الشركة من دول العالم إلى مطارات (شرم الشيخ - الغردقة - برج العرب - الأقصر - سوهاج)، وذلك في إطار تنفيذ خطة وزارة السياحة والآثار لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وأضاف أن محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر من أوائل المحافظات التي استقبلت السائحين منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر في أول يوليو 2020، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بقطاع السياحة بالمحافظتين بالأمصال المضادة لفيروس كورونا.

من جهتها،عرضت باربرا أكوستا رئيس قطاع التشغيل والتخطيط لشركة ويز إير العالمية، خطة الشركة التي تستهدف تدشين عدد من خطوط الطيران الجديدة من المدن العالمية للمقاصد السياحية المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأكدت أهمية السوق المصري الذي يعد من أهم الأسواق السياحية بمنطقة الشرق الأوسط لتنوعه وثرائه بالمعالم السياحية والأثرية والمقومات السياحية الأخرى التي جعلت المقصد المصري من أهم الوجهات المفضلة والذي يجذب إليه السائحين من مختلف دول العالم.

بدوره، أشار  ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة إلى أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خلال الفترة الماضية، مؤكداً استمرار تطبيق الدولة المصرية لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية بصرامة وحزم وبالمقاييس العالمية المتعارف عليها.

يذكر أن شركة الطيران "ويز إير" هي إحدى أكبر شركات الطيران العالمية المنخفض التكاليف على المستوى الدولي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر وسيريلانكا تناقشان سبل تعزيز التعاون في المجال السياحي

التخطيط: مصر تحتل المرتبة الـ36 بمؤشر تأثير الامتداد العالمي

الجمارك المصرية تحبط عمليات تهريب بقيمة 238 مليون جنيه خلال يونيو

"فاو" تشيد بالتزام مصر بالتنمية الزراعية المستدامة وتعزيز تمكين الشباب والمرأة