تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية: نسعى لإدامة وتطوير الإنتاج بحفر مزيد من الآبار

النفط العراقية: نسعى لإدامة وتطوير الإنتاج بحفر مزيد من الآبار
وزارة النفط العراقية

مباشر: حددت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، خطة المحافظة على معدلات إدامة الانتاج من الحقول النفطية ، فيما أشارت إلى أن اتفاق تقييد الانتاج وفق اتفاق اوبك + هو لفترة محددة، تنتفي الحاجة إليه بزوال التحديات والظروف .

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج كريم حطاب في تصريح لوكالة الأنباء العراقية "واع" إن "من أهداف وخطط وزارة النفط العمل على إدامة وتطوير وزيادة الإنتاج للحقول النفطية من خلال دعم مشاريع انشاء محطات الضخ والعزل والبنى التحتية ومد الانابيب وحفر مزيد من الآبار للمحافظة على معدلات الإنتاج ، سواء من خلال الجهد الوطني المتمثل بشركة الحفر العراقية أم من خلال التعاقد مع الشركات العالمية الرصينة".

وبين أن "شركة الحفر العراقية تقوم بتنفيذ مشاريع الحفر في عدد من الحقول النفطية، وهناك دعم كبير من الوزارة لتعزيز دور الجهد الوطني في هذا الاطار".

وأشار إلى أن "التعاقد مع شركة شلمبرجر العالمية لحفر 96 بئراً نفطية جديدة في حقل "غرب القرنة 1" جنوب البلاد  الهدف منه ادامة وتعزيز خطط الانتاج في هذا الحقل الذي يعد من الحقول الكبيرة المهمة".

واوضح أن "الحقول النفطية تبدأ بالانتاج بصورة تدريجية  اعتماداً على ما يستخرج من الابار النفطية  حتى تصل الى ذروة الانتاج وتمتد لسنوات ثم تبدأ بالتراجع انتاجياً، ولهذا يتطلب ذلك دعماً وادامة الانتاج من خلال حفر مزيد من الآبار النفطية لتحقيق اهداف الحفاظ على الانتاج". 

ترشيحات:

المركزي العراقي يطلق مبادرة لدعم استخدام الطاقة المتجددة ويعتزم ربطها بالتمويل

رئيس وزراء العراق يغادر أمريكا ويعلن الاتفاق على خروج القوات القتالية