تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" الكويتية تستثمر في الدمج الأخير بين "سويفل" و"كوينز جامبيت"

"أجيليتي" الكويتية تستثمر في الدمج الأخير بين "سويفل" و"كوينز جامبيت"
أحد المخازن التابعة لشركة أجيليتي الكويتية
delay test 3
ENBDREIT
0.00% 0.00 0.00
أجيليتي
AGLTY
-0.30% 989.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أنها ستستثمر في عملية الدمج الأخيرة التي تمت بين شركة النقل الجماعي "سويفل" ومقرها دبي، وشركة "كوينز جامبيت" المدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز (GMBTU).

وقالت "أجيليتي" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن "سويفل" و"كوينز جامبيت" دخلتا في اتفاقية لدمج الأعمال ستصبح من خلالها "سويفل" أول شركة في الشرق الأوسط بقيمة تُقدر بأكثر من مليار دولار يتم إدراجها في بورصة ناسداك تحت رمز (SWVL).

وأوضحت "أجيليتي" أنها ستكتتب بمبلغ 20 مليون دولار (6 ملايين دينار)، مقابل 2 مليون سهم، بالإضافة إلى 10 ملايين دولار (3 ملايين دينار) في سندات قابلة للتحويل.

كانت "أجيليتي" قد أعلنت في يناير الماضي، أنها استثمرت نحو 25 مليون دولار (11 مليون دينار) للاستحواذ بطريقة مباشرة وغير مباشرة على حصة أقلية في الطرح الأولي لشركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة "كوينز جامبيت" والمتداولة في بورصة ناسداك.

تأسست "سويفل" الشركة المصرية، على يد مصطفى قنديل في عام 2017، كخدمة ذكية للنقل الجماعي بالحافلات في مصر، وتوسعت بعدها لتصل أسواقاً أخرى في المنطقة، وتتخذ من دبي مقراً لها، فيما تخطط الشركة للاندماج مع "كوينز جامبيت غروث كابيتال" في صفقة سترفع قيمة الشركة إلى نحو 1.5 مليار دولار.

وأفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن "كوينز جامبيت" جمعت 300 مليون دولار في يناير الماضي، عندما تم تأسيسها كشركة استحواذ ذات غرض خاص، و45 مليون دولار أخرى في وقت لاحق من خلال خيار الاكتتاب الإجمالي.

وتتضمن الصفقة مع "سويفل" أيضاً جمع 100 مليون دولار، هي الحصة المشتركة الملتزم بها من قبل مستثمري "PIPE" (الاستثمار الخاص في الأسهم العامة)، بقيادة مستثمرين استراتيجيين وماليين عالميين بمن فيهم "أجيليتي".

وأفادت الصحيفة بأن ذلك يعني أن "سويفل" سيتكوّن لديها 445 مليون دولار من رأس المال الجديد للاستثمار في نموها وتوسعها، فيما ستكون أول شركة تكنولوجيا مصرية المنشأ تطرح للاكتتاب العام في بورصة ناسداك (خارج مصر) وثاني شركة تكنولوجيا مصرية يتم إدراجها في "ناسداك" بعد شركة "فوري".

ترشيحات:

انطلاقة خضراء للبورصة الكويتية صباحاً وسط تسارع وتيرة التداولات

"سفن" توقع عقداً مع "نفط الكويت" بقيمة 55.6 مليون دينار

أرباح "أجيال العقارية" تقفز 119.5% في النصف الأول

سعر النفط الكويتي ينخفض 25 سنتاً إلى 74 دولار للبرميل