TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة: الإمارات توفر تصاريح إقامة العمل الافتراضي "إلكترونياً"

القوى العاملة: الإمارات توفر تصاريح إقامة العمل الافتراضي "إلكترونياً"
محمد سعفان وزير القوى العاملة

القاهرة – مباشر: تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريراً من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبوظبي بدولة الإمارات، يفيد بأن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية توفر تصاريح إقامة العمل الافتراضي، وذلك ضمن خدماتها الذكية عبر موقعها الإلكتروني.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة في بيان، اليوم الخميس، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي يأتي في إطار متابعته لأحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.

من جهتها، قالت حنان شاهين رئيسة مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي، إن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أفادت بأن مجلس الوزراء قام باستحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي، حيث يمكن لأي موظف في أي مكان في العالم الإقامة في دولة الإمارات لممارسة عمله عن بعد حتى لو لم تكن شركته موجودة في الدولة عبر هذا النوع من الإقامة، وفقاً لبيان.

وأضافت أن البوابة الرسمية لحكومة الإمارات ذكرت أن تصريح إقامة العمل الافتراضي هو الأول من نوعه في المنطقة، والذي يُمكن الأجنبي من دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الصادرة مع التأشيرة.

وأوضحت أن إصدار تصريح الإقامة الجديدة يتيح الفرصة لشريحة كبيرة من أصحاب المهارات ورواد الأعمال للانتقال للإمارات، كما أن "برنامج العمل الافتراضي" الذي أطلقته إمارة دبي يتيح الفرصة أمام المهنيين الأجانب الذين يعملون عن بُعد للإقامة في الإمارة، مع الاستمرار في القيام بمهام عملهم مع الشركات التي ينتمون إليها وتقع مقرها خارج الدولة.

وأشارت الملحقة العمالية إلى أن البرنامج تصل مدته إلى عام كامل قابل للتجديد بناءً على تقديم طلب جديد، وتبلغ تكلفة هذا البرنامج السنوي 287 دولاراً، بالإضافة إلى تأمين صحي سارٍ المفعول في دولة الإمارات ورسوم الطلب لكل شخص، كما يتيح البرنامج للأشخاص استخدام كل الخدمات المتعلقة بالإقامة والعمل في دبي، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الاتصالات، وفتح الحسابات المصرفية، والتعليم، وغيرها، وذلك بما يمكّنهم من ممارسة حياتهم الطبيعية في مدينة تستضيف أكثر من 200 جنسية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر وسيريلانكا تناقشان سبل تعزيز التعاون في المجال السياحي

التخطيط: مصر تحتل المرتبة الـ36 بمؤشر تأثير الامتداد العالمي

الجمارك المصرية تحبط عمليات تهريب بقيمة 238 مليون جنيه خلال يونيو

"فاو" تشيد بالتزام مصر بالتنمية الزراعية المستدامة وتعزيز تمكين الشباب والمرأة