TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر "العرفة للاستثمارات" ترتفع أكثر من 67 مرة خلال 3 أشهر

خسائر "العرفة للاستثمارات" ترتفع أكثر من 67 مرة خلال 3 أشهر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة العرفة للاستثمارات والاستشارات خلال الربع الأول (فبراير - أبريل) من العام المالي 2021-2022، ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 6775% على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، إنها سجلت خسائر بقيمة 9.9 مليون دولار خلال الفترة من فبراير حتى أبريل الماضي، مقارنة بـ144 ألف دولار خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي للشركة.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتسجل 28.77 مليون دولار، مقابل 40.27 مليون دولار مقارنة بالفترة المماثلة في عام 2021- 2022.

وأرجعت الشركة انخفاض مبيعاتها المجمعة إلى استمرار الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم منذ اندلاع جائحة كورونا خلال الربع الأول من عامها المالي، وما ترتب عليها من إجراءات احترازية واستمرار تطبيق ذلك في بعض الدول خلال العام الجاري.

وقالت إن آثار جائحة كورونا ما زالت تؤثر على أداء شركات المجموعة، مشيرة إلى قيام العديد من عملاء الشركة بإعلان إفلاسهم ولجوئهم لقوانين الإفلاس لحمايتهم من الدائنين.

وأضافت أن انخفاض مبيعات القطاع الصناعي المتمثل في الشركة السويسرية للملابس الجاهزة وشركة ايجيبت تبلورنج للملابس الجاهزة الأثر الأكبر في التراجع، يليها تراجع مبيعات قطاع التجزئة في إنجلترا المتمثل في مبيعات المجموعة الإنجليزية بيرد.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من عامها المالي إلى 520.33 ألف دولار، مقابل صافي ربح بلغ 1.72 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحققت شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات خلال الفترة من فبراير 2020 حتى يناير 2021، خسائر بلغت 6.36 مليون دولار خلال العام المالي الماضي للشركة، مقابل أرباح بقيمة 15.2 مليون دولار بالعام المالي السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت إيرادات نشاط الشركة خلال العام المنتهي في يناير الماضي 116.76 مليون دولار، مقابل 224.9 مليون دولار بالعام المالي السابق له.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، تراجعت أرباح الشركة إلى 1.94 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 13.85 مليون دولار بالفترة المقارنة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

"العرفة للاستثمارات" تتحول للخسائر السنوية بضغط تراجع الإيرادات