تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي ينخفض 25 سنتاً إلى 74 دولاراً للبرميل

سعر النفط الكويتي ينخفض 25 سنتاً إلى 74 دولاراً للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: تراجع سعر برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الأربعاء بواقع 25 سنتاً ليصل إلى 74 دولاراً، مقابل 74.25 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء، وذلك وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط أمس بعد أن أظهرت بيانات للقطاع تراجع مخزونات الخام والمنتجات الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما عزز التكهنات بأن الطلب سيتجاوز نمو المعروض حتى في ظل تنامي إصابات (كوفيد-19).

وفي تمام الساعة 6:41 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 38 سنتاً بما يعادل 0.5% إلى 74.86 دولار للبرميل، بعد أن فقدت سنتين أول أمس الثلاثاء في أول انخفاض لها خلال 6 أيام.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 42 سنتاً أو بنحو 0.6% مسجلة 72.07 دولار للبرميل، بعد هبوطها 0.4% يوم الثلاثاء الماضي.

ووفقاً لوكالة رويترز، قالت مارجريت يانج، المحللة لدى ديلي إف.إكس في سنغافورة، "أسعار النفط تركب موجة تراجع الدولار الأمريكي وانخفاض مخزونات الخام وفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي. "لكن زخم الصعود يبدو ضعيفا وسط المخاوف المتعلقة بالفيروس وإغلاقات في أنحاء من العالم".

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس، هبوط كل من مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وتراجعت مخزونات الخام 4.1 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 23 يوليو الجاري، متجاوزة توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم لانخفاض قدره 2.9 مليون برميل.

وقالت الوكالة الحكومية إن مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت 1.268 مليون برميل.

في المقابل، توقع المحللون تراجع مخزون الخام 2.9 مليون برميل، إثر زيادة مفاجئة الأسبوع الماضي كانت الأولى منذ مايو 2021.

وأظهرت البيانات أن مخزونات البنزين هبطت 2.3 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 910 آلاف برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 3.1 مليون برميل متجاوزة أيضاً التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 435 ألف برميل.

ترشيحات:

"سفن" توقع عقداً مع "نفط الكويت" بقيمة 55.6 مليون دينار

أرباح "أجيال العقارية" تقفز 119.5% في النصف الأول