TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: الثورة الصناعية الرابعة تعزز التنافسية وتدعم توطين الصناعات المتقدمة

وزير سعودي: الثورة الصناعية الرابعة تعزز التنافسية وتدعم توطين الصناعات المتقدمة
وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف- أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، إن تبني وتوطين الثورة الصناعية الرابعة سيخدم كل قطاعات الصناعة والتعدين، لكن من المتوقع أن تكون المنشآت الصغيرة والمتوسطة أكبر المستفيدين.

وأضاف الخريف خلال المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة، أن تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، ستعزز التنافسية، وتدعم توطين الصناعات المتقدمة، والتحول من العمالة الكثيفة إلى الوظائف النوعية.

وأشار الوزير إلى أن المملكة أسست بنية تحتية رقمية متطورة واستطاعت أن تكون من أولى الدول تطبيقًا لتقنيات اتصال الجيل الخامس.
 
كما بين أنها بدأت مسيرة التحول بعدد من العوامل المهمة؛ حيث تمتلك تركيبة سكانية صغيرة في السن ومتعلمة ومتمرسة في التقنيات الحديثة؛ مما يساهم في جاهزيتها للابتكار والعمل في الوظائف النوعية التي ستستبدل الوظائف متدنية المهارة ويشغلها الموظفون غير السعوديين في الأغلب.

وقال أن المملكة تمتلك نظام حكومة رقمية متطورا وقد أسست عدة جهات لدعم مسيرة التحول الرقمي.

وأشار الوزير إلى أنه لتعزيز الاستفادة من الثورة الصناعية الرابعة تحتاج المملكة لتطوير المنظومة البيئية من خلال تطوير السياسات والتشريعات، وتنمية القوى العاملة المحلية، إلى جانب تشجيع البحث والتطوير والابتكار وتعزيز الربط بين القطاعات الصناعية والاكاديمية والبحثية.

الصورة

ترشيحات:

وزير النقل السعودي: التقنيات الحديثة ترسخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي

وزير الاتصالات يدشن مركز الثورة الصناعية الرابعة بالسعودية