TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين وباكستان يناقشان تعزيز التعاون في عدة مجالات بينها التجارة والزراعة

البحرين وباكستان يناقشان تعزيز التعاون في عدة مجالات بينها التجارة والزراعة
جانب من الاجتماع

 

مباشر: ناقشت اللجنة الوزارية المشتركة البحرينية الباكستانية، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف القطاعات منها: السياسية والاقتصادية والتجارية والمالية والمصرفية والصناعة والصحة العامة والتوظيف في الخارج، والعلوم والتكنولوجيا والمعلومات والزراعة والثروة الحيوانية.

جاء ذلك خلال اجتماعها الثاني في الفترة من 28-29 يوليو 2021 في مدينة المنامة، برئاسة عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، للجانب البحريني، وشاه محمود قريشي، وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية، للجانب الباكستاني؛ بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الأربعاء.

من جانبه أكد الزياني أهمية الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين والتي أسهمت في تعزيز وتوطيد تلك العلاقات، منوهًا بزيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، ، إلى جمهورية باكستان الإسلامية في عام 2014، وزيارة عمران خان رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية إلى مملكة البحرين في عام 2019.

ولفت وزير الخارجية إلى حرص مملكة البحرين على تقديم كافة الرعاية إلى الجالية الباكستانية المقيمة خلال جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، من خلال توفير الرعاية الصحية والفحوصات واللقاحات وتمديد التأشيرات والدعم، وإن المملكة ستواصل بذل كافة الجهود لرعاية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأعرب وزير الخارجية عن تطلعه إلى مناقشات بناءة ومثمرة، وإتاحة الفرصة لاستكشاف مجالات التعاون وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم القائمة، متمنيًا تحقيق أفضل النتائج لهذا الاجتماع.

واتفق الجانبان على العمل معًا من أجل التفاعل بين مؤسسات الأعمال التجارية من الجانبين، ووضع اللمسات الأخيرة على مذكرة التفاهم بين هيئة تنمية التجارة الباكستانية وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، والتعاون من أجل الاستثمار المشترك في القطاع الصناعي، وعقد اجتماعات على مستوى الخبراء لمجموعات العمل المشتركة في الزراعة والتجارة والاستثمار والعمالة والقوى العاملة وقطاع النفط والغاز وقطاع تكنولوجيا المعلومات، ومجال التعليم العالي.

وعلى هامش اجتماع اللجنة، تم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين ومجلس الاستثمار الباكستاني لتعزيز الاستثمار الثنائي بين البلدين.

كما قرر الجانبان تنفيذ القرارات التي تم التوصل إليها خلال الاجتماع الثاني على وجه السرعة والانتهاء في أقرب وقت ممكن من مذكرات التفاهم / الاتفاقيات قيد النظر؛ واتفق الجانبان مبدئيًا على عقد الاجتماع الثالث للجنة الوزارية المشتركة البحرينية الباكستانية في إسلام أباد عام 2022.

 

ترشيحات

صفقات العقار بدبي تتجاوز 688 مليون درهم

فيديوجرافيك .. إتاحة 5 أنواع من تأشيرات الإقامة الطويلة دون كفيل بالإمارات