TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري يستعرض أداء موازنة "العامة للبترول" خلال 2020-2021

رئيس الوزراء المصري يستعرض أداء موازنة "العامة للبترول" خلال 2020-2021
جانب من الاجتماع

 

القاهرة - مباشر: استعرض مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أداء موازنة الهيئة المصرية العامة للبترول للعام المالي 2020-2021، في اجتماع اليوم بحضور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وشهد الاجتماع استعراض النتائج الأولية لأداء موازنة الهيئة المصرية العامة للبترول خلال العام المالي الماضي، والتي أظهرت أن إعادة هيكلة قطاع البترول نتج عنها إحداث تطوير وتغيير شامل في مختلف أنشطة القطاع، وهو الهدف الذي تبنته خطة تطوير وتحديث قطاع البترول من أجل زيادة مساهمة القطاع في التنمية الشاملة لمصر، وفقاً لبيان صحفي.

وأظهرت مؤشرات الأداء وجود تحسن في الإنتاج، فضلاً عن تحقيق هدف مهم وهو تغيير نمط استهلاك المواطنين عبر تبني سلوك ترشيد الاستهلاك للمنتجات البترولية المختلفة.

وذكر البيان، أن ذلك أثمر عن أن قطاع البترول بات قادراً على توفير احتياجات الدولة من المنتجات البترولية، فضلاً عن كونه أصبح مساهماً إيجابياً في إيرادات الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى مساهمته في زيادة معدلات نمو الاقتصاد القومي وتحقيق استدامة توفير موارد الطاقة للبلاد وتحسين المؤشرات الاقتصادية.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى خطة وزارة البترول لجذب مزيد من الاستثمارات في القطاع لاسيما مع ما تم اتخاذه من إجراءات، وما تم إقراره من إصلاحات تشريعية تم إدخالها على هذا القطاع خلال السنوات الماضية.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة الأثر الإيجابي الكبير للمبادرات الرئاسية التي تم العمل بها بشأن تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، والتي ستؤدي إلى إعادة صياغة أنماط الاستهلاك للمواطنين، وتوفير بعض الأموال التي ينفقونها نتيجة فارق السعر بين السولار والبنزين والبديل المتمثل في الغاز الطبيعي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر وسيريلانكا تناقشان سبل تعزيز التعاون في المجال السياحي

التخطيط: مصر تحتل المرتبة الـ36 بمؤشر تأثير الامتداد العالمي

الجمارك المصرية تحبط عمليات تهريب بقيمة 238 مليون جنيه خلال يونيو

"فاو" تشيد بالتزام مصر بالتنمية الزراعية المستدامة وتعزيز تمكين الشباب والمرأة