TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تعلن شروط وضوابط تملك الأجانب للمنشآت الصحية الخاصة

أبوظبي تعلن شروط وضوابط تملك الأجانب للمنشآت الصحية الخاصة
أرشيفية

 

أبوظبي – مباشر: أعلنت دائرة الصحة – أبوظبي عددًا من الشروط والضوابط الخاصة بتملك الأجانب للمنشآت الصحية الخاصة أو المشاركة في ملكيتها، وذلك تماشياً مع بنود القانون الاتحادي رقم (6) لعام 2020 بشأن الاستثمار الأجنبي المباشر، الذي يتيح للمستثمر الأجنبي فرصة التملك بنسبة 100 بالمائة في قطاع الرعاية الصحية.

وبحسب الشروط التي نشرها المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اليوم الأربعاء، يمكن للمستثمرين الأجانب تملك أو المشاركة في تملك المستشفيات العامة التي لا تقل طاقتها الاستيعابية عن 50 سريراً، ونفس الطاقة الاستيعابية هي شرط للتملك في المستشفيات التخصصية.

وتضمن الشروط العمل في نطاق التخصصات التي تحددها الجهة الصحية وفقاً لاحتياجاتها.

كما أن تملك المراكز ذات التخصص النادر يجب أن يكون حسب ما تحدده كل جهة صحية وفقاً لاحتياجاتها، ويجوز التملك في عيادات الفنادق ومدارس الجاليات الأجنبية والشركات الإنشائية الكبرى، بشرط أن تكون ملكية هذه العيادات لمالك الفندق أو المدرسة أو الشركة.

وتقدم الدائرة الدعم اللازم للمستثمرين من خلال خطة الطاقة الاستيعابية التي توضح حاجة القطاع الصحي من حيث التخصصات والمواقع الجغرافية خلال الأعوام المقبلة وتستعرض أبرز الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية المتاحة في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة.

كما استحدثت الدائرة مؤخراً أداة "شهادة الاحتياجات في القطاع الصحي" التي تعتمد على أدوات حديثة تساعد على التعرف على العرض والطلب على نحو لحظي بناء على بيانات استشرافية مربوطة بمنظومة منح التراخيص وإدارة الطاقة الاستيعابية في القطاع.

وتعمل دائرة الصحة أبوظبي على تحديد التخصصات النادرة في القطاع على أنها تخصصات مطلوبة لتلبية الاحتياجات المحلية، كما تقوم بشكل مستمر في تحديث خطة الطاقة الاستيعابية باستخدام أدوات التحليل والتخطيط، محددة الفجوات في خدمات الرعاية الصحية في الإمارة والتخصصات المطلوبة بشكل سنوي.

ويمكن للمستثمرين الاطلاع على خطة الطاقة الاستيعابية والاستفادة من أدوات التخطيط الداعمة عبر الموقع الإلكتروني للدائرة.

 

ترشيحات

صفقات العقار بدبي تتجاوز 688 مليون درهم

فيديوجرافيك .. إتاحة 5 أنواع من تأشيرات الإقامة الطويلة دون كفيل بالإمارات