TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توافق على قانون تنظيم مكاتب السفر والشحن الجوي

قطر توافق على قانون تنظيم مكاتب السفر والشحن الجوي
داخل مطار حمد الدولي

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني على مشروع قانون بتنظيم مكاتب السفر والشحن الجوي.

وصادق المجلس في اجتماع الأسبوعي اليوم الأربعاء على قرار وزير المواصلات والاتصالات بتحديد رسوم إصدار وتجديد تراخيص مكاتب السفر والشحن الجوي، وقرار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بتحديد مواصفات مقر مزاولة أنشطة مكاتب السفر ومكاتب الشحن الجوي.

ويهدف مشروع القانون إلى مواكبة التطور في هذا القطاع وبما يتوافق مع متطلبات المنظمات الدولية.

وقد تضمن مشروع القانون أحكاما منها شروط وإجراءات الترخيص وتجديده لمكاتب السفر والشحن الجوي، وتنظيم نقل المواد الخطرة بشكل آمن، وتصنيف مكاتب السفر الجوي، والتزامات مكاتب السفر والشحن الجوي، وشروط منح الترخيص لشركات نظم التوزيع الدولية والتزاماتها.

كما وافق المجلس على مشروع قرار وزير المواصلات والاتصالات بشأن ضوابط ورسوم الخدمات الخاصة بنطاقات الإنترنت القطرية، ليحل محل قرار وزير المواصلات والاتصالات رقم (27) لسنة 2017 بشأن ضوابط ورسوم الخدمات الخاصة بنطاقات الإنترنت القطرية.

وصادق الوزراء على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال بين قطر للسياحة في دولة قطر ووزارة الثقافة والرياضة في جمهورية كازاخستان.

ووافق أيضاً على استضافة دولة قطر للمؤتمر الثاني عشر لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي خلال عام 2021 عبر تقنية الاتصال المرئي، والمشاركة في الدورة الثانية للجنة القطرية الأوكرانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني.

ترشيحات:

الفائض التجاري لقطر يقفز 184% خلال يونيو

"التجاري القطري" يوصي بزيادة تملك الأجانب لـ100%

أرباح "مخازن" تتراجع 9% بالربع الثاني

الكويت تعلن إجراءات جديدة لاستقبال الوافدين بداية من مطلع أغسطس