TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تضع شرطاً للسماح بسفر المواطنين إلى الخارج

السعودية تضع شرطاً للسماح بسفر المواطنين إلى الخارج
الهيئة العامة للطيران المدني السعودية

الرياض – مباشر: أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اليوم الأربعاء، تعميما جديدا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران العام والطيران الخاص، بشأن تحديث إجراءات سفر المواطنين إلى خارج المملكة.

ونص التعميم، وفقا لبيان للهيئة، على السماح لشركات الطيران بسفر المواطنين على الرحلات الدولية، بشرط أن يكونوا قد تلقوا كامل الجرعات من أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد المعتمدة بالمملكة.

ووجهت الهيئة، بأن يستثنى من ذلك المسافرين الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما، شريطة أن يقدموا وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي؛ تغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد خارج المملكة، وكذلك المتعافين من فيروس كورونا ولم يمض على إصاباتهم أكثر من 6 أشهر، ومن أصيب بالفيروس وقد حصل على جرعة واحدة من أحد اللقاحات المعتمدة بالمملكة.

ونوهت الهيئة، بأنه سيسري العمل بهذه الإجراءات ابتداء من تاريخ 9 أغسطس/ آب 2021.

وأكدت هيئة الطيران المدني، أنها تطبق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مطارات المملكة؛ بهدف تقديم بيئة صحية متكاملة لمرتادي صالات السفر بالمطارات السعودية.

وأشارت، إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة تتضمن كذلك إلزام كل الجهات المعنية وشركات النقل الجوي العاملة في مطارات المملكة باشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية.

ترشيحات:

الداخلية السعودية تحذر: منع السفر للخارج 3 سنوات لمن يثبت سفره للدول المحظورة

السعودية تبيع نفطاً بأكثر من 70 مليار دولار في 5 أشهر

"الزكاة والجمارك" السعودية: التحصين شرط لدخول المنافذ الجمركية ومقار الهيئة

السعودية تحتضن منتدى عالمياً لمناقشة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة