تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. استفادة 35 ألف أسرة من "البناء الذاتي" عبر "سكني" بالنصف الأول 2021

السعودية.. استفادة 35 ألف أسرة من "البناء الذاتي" عبر "سكني" بالنصف الأول 2021
أحد مقرات برنامج سكني

الرياض - مباشر: سجّلت أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم للحصول على خيار البناء الذاتي ضمن برنامج "سكني" خلال النصف الأول من العام الجاري 34,891 أسرة؛ وذلك في إطار جهود البرنامج لتسهيل تملّك الأسر السعودية وتمكين من يملكون أراضي من بناء وحداتهم السكنية؛ وفقاً لرغباتهم واحتياجاتهم.

وأوضح برنامج سكني في بيان له اليوم الأربعاء، أن إجمالي أعداد الأسر المستفيدة بلغ من "سكني" خلال النصف الأول من العام الجاري 111,568 أسرة استفادت من مختلف الحلول التمويلية والخيارات السكنية، منها 87896 أسرة سكنت منازلها.

ووفقاً للبيان يأتي ذلك استمراراً لجهود برنامج "سكني" في تمكين الأسر السعودية من التملّك السكني تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - بالوصول بنسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول العام 2030.

ويستمر البرنامج في تسهيل خيارات وخدمات التملك عبر موقع وتطبيق سكني من خلال إجراءات بسيطة وميسرة، التي تشمل الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، والبناء الذاتي، والأراضي السكنية.

ويُشترط للحصول على القرض المدعُوم للبناء الذاتي أن يكون المواطن مستحقاً للدعم السكني ويمتلك أرضاً سكنية، ورخصة بناء سارية المفعول، إضافةً إلى توفر دخل ثابت يمكّنه من الحصول على القرض، وعدم الحصول على دعم سكني سابق.

ترشيحات:

"الزكاة والجمارك" السعودية: التحصين شرطاً لدخول المنافذ الجمركية ومقار الهيئة

"مُلّاك" يطلق خدمة "تحديث الصكوك" للوحدات ذات الملكية المشتركة