تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزكاة والجمارك" السعودية: التحصين شرط لدخول المنافذ الجمركية ومقار الهيئة

"الزكاة والجمارك" السعودية: التحصين شرط لدخول المنافذ الجمركية ومقار الهيئة
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية (الهيئة العامة للزكاة والدخل سابقاً)

الرياض – مباشر: اشترطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية على عملائها ومكلفيها أن يكونوا محصنين للدخول إلى المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية، وكذلك مقار الهيئة وفروعها في مختلف مدن ومناطق المملكة، مع إبراز تطبيق "توكلنا" للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين.

وأكدت "الزكاة والجمارك"، في بيان لها اليوم الأربعاء، على أن التحصين شرطاً لدخول المنافذ الجمركية ومقار الهيئة وفروعها ابتداءً من 1 أغسطس/ آب المقبل؛ عملاً بتوجيهات وزارة الداخلية باشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة للدخول إلى أي منشأة حكومية أو  خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو  المراجعة.

وأهابت الهيئة، بجميع العملاء والمكلفين من قطاع الأعمال الراغبين بإنجاز خدماتهم ومعاملاتهم سواءً في المنافذ الجمركية أو  فروع الهيئة في مختلف مدن ومناطق المملكة، بالمسارعة للحصول على لقاح فيروس كورونا؛ وذلك من خلال مراكز اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، التي يتجاوز عددها 587 مركزاً في المملكة.

وشددت، على أنه لن يتم السماح بالدخول إلى مقار الهيئة أو  المنافذ الجمركية لغير المحصنين ابتداءً من الأول من شهر أغسطس/ آب المقبل.

وقالت وزارة الداخلية، في وقت سابق، إنه ابتداءً من يوم الأحد القادم الموافق الأول من أغسطس/ آب 2021 سيبدأ سريان قرار اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة عند دخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام.

ترشيحات:

الداخلية السعودية تحذر: منع السفر للخارج 3 سنوات لمن يثبت سفره للدول المحظورة

صادرات السعودية ترتفع 120% خلال مايو.. والفائض التجاري 37.76 مليار ريال

وزارة "المياه" السعودية: 5 ضوابط لتصعيد شكاوى المستهلكين إلكترونياً