TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يطالب البنك الدولي بصرف أكثر من مليار دولار لدعم الحكومة

رئيس الوزراء العراقي يطالب البنك الدولي بصرف أكثر من مليار دولار لدعم الحكومة
رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يلتقي في واشنطن رئيس مجموعة البنك الدولي

مباشر: التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس، والوفد المرافق له.

وأكد الكاظمي، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، على أهمية تنمية التعاون مع البنك الدولي وسبل تطويره، مطالبا بسرعة صرف أكثر من مليار دولار، المتوفرة كقروض للبنك الدولي؛ لدعم الحكومة في مشاريع جاهزة للتنفيذ داخل العراق.

وناقش الكاظمي مع رئيس مجموعة البنك الدولي، دعم خطط الحكومة العراقية في مشاريع السكن، وتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع من قبل الشركات الأمريكية، وغيرها من الشركات.

وجرى، خلال اللقاء، بحث التعاون المشترك في مختلف المجالات، وإسناد جهود الحكومة العراقية في الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، ودعم بناء القدرات للمؤسسات العراقية، وإصلاح القطاع العام، وجهود إصلاح القطاع المصرفي.

وجرى أيضاً بحث التعاون فيما يخص تمويل مشاريع البنى التحتية في العراق، في مجالات المياه، والمطارات، والغاز الطبيعي، وبحثا مشاريع الطاقة النظيفة ولاسيما الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية.

وتوجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، الأحد الماضي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد حكومي؛ وذلك في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام؛ سوف تشهد بحث العلاقات العراقية الأمريكية في مختلف المجالات والقضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي: نتطلع لبناء علاقات وطيدة مع أمريكا تحترم السيادة

الجهات القانونية في أمريكا تؤكد حصانة أموال واحتياطيات المركزي العراقي بالخارج

الكاظمي: أبواب العراق مفتوحة أمام الاستثمار وخاصة للشركات الأمريكية

مسؤول أمريكي: واشنطن تقدم دعماً مالياً كبيراً لمساعدة العراق لإجراء الانتخابات