تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 ملايين دينار أرباح "أوريدو - الكويت" في النصف الأول

7 ملايين دينار أرباح "أوريدو - الكويت" في النصف الأول
مقر الشركة والمتحدثون في البيان الصحفي
أريد
OOREDOO
-2.09% 891.00 -19.00

الكويت - مباشرأظهرت البيانات المالية للشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (أوريدو - الكويت) قفزة في أرباح الشركة بالنصف الأول من العام الجاري بارتفاع نسبته 320% على أساس سنوي.

بحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، بلغت أرباح الفترة نحو 6.965 مليون دينار (23.21 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 1.660 مليون دينار (5.53 مليون دولار) في النصف الأول من عام 2020.

وقالت الشركة في البيان إن ارتفاع الأرباح خلال فترات المقارنة يعود إلى تحسن الإيرادات التشغيلية والمالية، بالإضافة إلى التركيز المُستمر على تحسين التكلفة.

وبلغت أرباح الشركة في الربع الثاني من العام الجاري نحو 5.985 مليون دينار، بالمقارنة بخسائر الفترة ذاتها من عام 2020 والبالغة آنذاك 64 ألف دينار.

295 مليون دينار إيرادات الشركة في النصف الأول

وفي تعليق له على هذه النتائج المالية البارزة أكد رئيس مجلس الإدارة محمد بن عبدالله آل ثاني بالقول: "استمر تأثير الجائحة خلال النصف الأول من سنة 2021 على الأنشطة الاقتصادية في عدد من الأسواق التي نعمل فيها؛ لكننا، وحتى في ظل تلك التحديات الهائلة، حرصنا على إعطاء الأولوية لصحة ورفاهية موظفينا وعملائنا وذلك من خلال الاستمرار في توفير خدمات التواصل بدون انقطاع في الأسواق التي نعمل فيها، وكذلك بتمكين المجتمعات التي لا تزال متأثرة بالجائحة".

وارتفعت الإيرادات الموحدة بشكل طفيف لتبلغ 294.7 مليون دينار في النصف الأول من عام 2021، مقارنة بـ 294.1 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2020.

وسجلت الشركة تحسناً في هامش الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء حيث بلغ 36% خلال الفترة على الرغم من استمرار مختلف القيود والتحديات المرتبطة بجائحة كورونا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة "أوريدو" أن تركيز المجموعة في الكويت بشكل مستمر على تحسين التكلفة بدعم من أجندة الشركة المتعلقة بالتحوّل الرقمي؛ أدى إلى زيادة الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 11% ليصل إلى 29.7% في النصف الأول من هذا العام.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لـ"أوريدو - الكويت" عبدالعزيز يعقوب البابطين: "لم يكن للأداء القوي للشركة في الكويت بالنصف الأول من 2021 أن يتحقق لولا الالتزام التام والعمل المضني لكل فرد في عائلة أوريدو".

وأضاف البابطين: "لقد شهد الأداء المالي والتشغيلي للشركة نمواً كبيراً خلال الأشهر الستة الماضية، ونحن ممتنون لاستجابة العملاء وإقبالهم على من المنتجات والعروض المبتكرة التي طرحت عبر جميع قنوات البيع التابعة للشركة".

وأشار بالقول "لقد حرصنا على التركيز على أهداف الشركة الأساسية مع الحفاظ على المرونة في التحول الرقمي والريادة مدفوعاً باستراتيجيتنا الواضحة والرؤية الثاقبة. كما واستثمرنا بنجاح في البنية التحتية لشبكتنا، ووقعنا اتفاقيات شراكة استراتيجية مع عملاء قطاع الشركات، وزودنا عدداً من الجهات الحكومية والشركاء بخدمات الاتصال والحلول الأمنية، وواصلنا الاستثمار في الكفاءات الشبابية الكويتية في الشركة، وتوجنا هذه الإنجازات كافة بحصول أوريدو الكويت على لقب (أسرع شبكة في الكويت) لعام 2021".

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الكويت تعلن إجراءات جديدة لاستقبال الوافدين بداية من مطلع أغسطس

الكويت تحظر سفر غير المحصنين خارج البلاد.. وتستثني 3 فئات